أخبار عاجلة

مقرئ الملك السنوسي وسفير دولة التلاوة، من هو الشيخ فتحى العطار الذي تحتفي به إذاعة القرآن الكريمالسبت 30/مارس/2024 - 07:37 ص تحتفى إذاعة القرآن الكريم بذكرى رحيل القارئ الشيخ فتحي العطار، وتقدم تلاوات للقرآن المجودة بصوته على مدار ساعات اليوم السبت 20 رمضان 1445هجرية. وبعد احتفاء وإحياء إذاعة القرآن لذكراه نستعرض أبرز المعلومات عن القارئ الراحل: [[system-code:ad:autoads]] من هو الشيخ فتحي العطار؟ يُعتبر القارئ الشيخ فتحي

تحتفى إذاعة القرآن الكريم بذكرى رحيل القارئ الشيخ فتحي العطار، وتقدم تلاوات للقرآن المجودة بصوته على مدار ساعات اليوم السبت 20  رمضان 1445هجرية.

وبعد احتفاء وإحياء إذاعة القرآن لذكراه نستعرض أبرز المعلومات عن القارئ الراحل:

Advertisements

من هو الشيخ فتحي العطار؟

يُعتبر القارئ الشيخ فتحي من أبرز القراء المعتمدين في الإذاعة وله تسجيلات في التليفزيون المصري… يندرج من مركز حوش عيسى بمحافظه البحيرة، تم اعتماده في الإذاعة عام 1964.

كان طالبا بالمعهد الديني بدمنهور وكان معلمه الشيخ إبراهيم بديوى والشيخ الدكتور عبد الفتاح القاضي.. قبل دخوله الإذاعة تنبأ له والده الشيخ محمد العطار بمستقبل باهر نظرًا لجمال صوته العذب أوصاه والده الشيخ قبل موته بأن لا يطلب أجرا نظير قراءة القرآن .

d51638b6f8.jpg

حتي أصبح الابن قارئا مشهورا بين أقرانه من القراء الكبار العمالقة وتم اعتماده بالإذاعة والتلفزيون، ونفذ الابن وصية والده، فكان لا يتفق على أجر ولا يطلب نظير قراءته شيئا، والده هو الشيخ محمد العطار الذي كان قارئا ومحفظا لكتاب الله..

و سافر "فتحي العطار" إلي ليبيا والمغرب كان موظفا في الجماعة الاسلامية بالدارالبيضاء وكان مقرئ الملك السنوسي وسافر ⁦إلي جميع بلدان العالم ضمن بعثه من وزارة الأوقاف ومنهم استراليا وكندا وأمريكا، وعدة دول إفريقية وأروبية لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك بها
.. وتوفي الشيخ فتحي العطار فى مثل هذا اليوم 30-3-2002
 

6a9fce90ad.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اعرف أغرب تعليق من روبرت داوني جونيور عن تحضيره لـ Oppenheimer
التالى مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 21.. هاجر السراج تترك رسالة لخالد النبوي