أخبار عاجلة

محمد صابر عرب: طه حسين ملهمي بسبب قدرته الرائعة على النقد (صور)الأربعاء 31/يناير/2024 - 10:27 م قال الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة الأسبق : هناك شخصيتين او اكثر أتأثر بهم وهما محمد عبده وطه حسين وطه حسين بالنسبة لي ملهم بسبب قدرته الرائعة على الوعي

قال الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة الأسبق:" هناك شخصيتان او اكثر تأثرت بهما وهما محمد عبده وطه حسين وطه حسين بالنسبة لي ملهم، بسبب قدرته الرائعة على الوعي والنقد والتحليل، وإتقانه للسير الذاتية والتاريخ والنقد وإجاداته للغتين اليونانية واللاتينية 

 

جاء ذلك اليوم  خلال ندوة مناقشة كتابه "الثقافة طوق نجاة" بحضور أحمد الجمال والدكتور أحمد زكريا الشلق، والتي أدارها الدكتور عبد الحميد شلبي، بقاعة فكر وإبداع بلازا 1 وذلك بسابع أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب

Advertisements

 

 

a6babbb534.jpg
f55a0d6b0e.jpg
d3d05c21c1.jpg
c978fa089f.jpg
d710c9c3e5.jpg
11024e915f.jpg
1d52d1592e.jpg
f5a35c5660.jpg
4bc8b05cf8.jpg
aae5050f59.jpg

 

المؤرخ أحمد زكريا يتحدث عن كتاب الثقافة طوق نجاة

وقال المؤرخ أحمد زكريا خلال الندوة:"في هذا العام أرى أن المعرض يتسع لمجالات جديدة وهذا يدعو الى التنوع وأما عن كتاب "الثقافة طوق نجاة" فهو كتاب يضم دراسات معروفة في تاريخنا الحديث والمعاصر، وهو كتاب مميز من ضمن إصدارات الكاتب"

 

وأشار “زكريا” إلى أن الثقافة التي يقصدها الدكتور محمد صابر ليست بالمعنى التقليدي القديم ، ولكنه يتحدث عن الثقافة بمعنى احترام العقل وفي الأسلوب الذي ينعكس على أداء الفرد المثقف"
 

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب 

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: “لقد تحول المعرض بما يحويه من زخم إلى عاصمة متكاملة للثقافة والفنون، وملتقى لجنسيات العالم، والتي اجتمعت على أرض مصر”. 

وتابعت وزيرة الثقافة: “نراهن على وعي الجمهور المصري، وحرصهم على تحقيق أقصى استفادة من هذا الحدث السنوي الاستثنائي”.

من جانبه، قال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب: “لقد وصل إجمالي الحضور لمعرض القاهرة الدُولي للكتاب في اليوم الثاني منذ فتح أبوابه للجمهور اليوم 397611  زائرًا، ليتجاوز عدد الزوار خلال يومي المعرض النصف مليون زائر، ليصل إجمالي عدد الزوار إلى   605052 زائرًا”.

وأضاف بهي الدين: "لقد شهد المعرض في اليوم الثاني العديد من الفعاليات والأنشطة التي شارك بها الآلاف منذ الصباح الباكر".

وتقام الدورة الحالية لمعرض الكتاب، تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية،  تحت شعار: «نصنع المعرفة... نصون الكلمة»، وتُقام فعالياتها في الفترة من  25 يناير الجاري حتى 6 فبراير المُقبل.

معرض الكتاب 2024 

وتقام الدورة الحالية على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم (5) صالات للعرض، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة إلى 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام. 

تذكرة معرض الكتاب 

ويمكن حجز التذكرة الكترونيا من خلال منصة معرض القاهرة للكتاب أو يدويا من شباك التذاكر المتواجد أمام بوابات المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية، ويبلغ سعر التذكرة 5 جنيهات للفرد. 

خدمات معرض الكتاب 

المعرض مجموعة من الخدمات يقدمها لزائريه منها: خدمة توصيل الكتاب عبر البريد المصري، مسارات خاصة لكبار السن وذوي القدرات الخاصة، استراحات للجمهور، أماكن للخدمات.

وخصصت وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات ممثلة في هيئة النقل العام 11 خط أتوبيس من وإلى مقر المعرض وتنطلق من مختلف مناطق القاهرة وذلك تيسيرًا على الزوار.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والثقافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عشق المسرح فكانت نهايته عليه، مسيرة أبو بكر عزت الفنية من الجامعة لأضواء الشهرةالثلاثاء 27/فبراير/2024 - 06:55 ص فى مثل هذا اليوم منذ 18 عاما رحل الفنان خفيف الظل الذى اشتهر باللعب على النساء وتوقيعهم فى شباكه الفنان ابو بكر عزت صاحب الادوار المتنوعة فى المسرح والسينما والدراما
التالى بين السطور الحلقة 4.. محمد علاء يحن للماضى مع صبا مبارك ويذكرها بعلاقتهما القديمة