أخبار عاجلة
ما هو وضع Game Mode لهواتف أيفون؟ وكيف تستفيد منه؟ -

إنعام محمد علي: فيلم حكايات الغريب ملحمة حقيقية ومتصور معظمه في السويسالخميس 11/مايو/2023 - 08:44 م قالت المخرجة إنعام محمد على إن محمد منير له مزيكته الخاصة في فيلم  حكايات الغربب  الذي بمثابة ملحمة  حقيقية

إنعام محمد علي، قالت المخرجة إنعام محمد علي: “أنا سمعت أحلى ما غنى محمد منير في فيلم  حكايات الغريب”، مشيرة إلى أنه بمنزلة ملحمة حقيقية.

وأضافت خلال ندوتها في جمعية محبي الفنون المقامة حاليا بالزمالك: "كان نفسي أن الناس  تعرف أن دا واقع حقيقي  وأنا بصور فيلم حكايات الغريب  وهو عمل مليان بالشجن وممكن أي حد دموعه تسيل وهو بيتفرج عليه".

وأكملت: "وأنا كنت بصور في عام 1991  كنت حاطة أيدي على قلبي لأن المكان هو اللي هيحدد نجاح الفيلم وأنا روحت صورت الأحياء القديمة في السويس  ودورت كمان على البيوت اللي هي مهدمة  مش بسبب الحروب ولكن بسبب العوامل الطبيعية.

-إعلانات-

8bd0b47ad0.jpg
631d04723f.jpg
d2dd9cdc30.jpg

 

حكايات الغريب

واستطردت: "واخترت مجموعة مشاهد بتعمل نوع من الاستمرارية وبالنسبة فيلم حكايات الغريب متصور معظمه  في السويس  واتعاد مونتاج الفيلم أكثر من 10 مرات.

وفي وقت سابق نظم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة ندوة لتكريم المخرجة الكبيرة إنعام محمد علي، وقال الكاتب الصحفي حسن أبو العلا، مدير المهرجان، إن المهرجان يتشرف بتكريم المخرجة الكبيرة إنعام محمد علي، على مشوارها الكبير في السينما والتليفزيون، وقال إن المهرجان حريص علي تكريمها كمخرجة كبيرة تناصر قضايا المرأة، وشرف لمهرجان أسوان أن تكون معنا هذه المخرجة الكبيرة.

af1138e7ae.jpg
9660e1bf66.jpg

 

أعمال ذات قيمة

وقالت الناقدة الفنية ماجدة موريس: حين طلب مني الكتابة عن إنعام محمد على لم أعرف من أين أبدأ، هناك زوايا كثيرة، كل قضايا المرأة تناولتها، كل ما نناقشه الآن كانت تناقشه زمان، قدمت أفلاما مهمة مثل الطريق إلى إيلات وحكايات الغريب، وقدمت مسلسلات مهمة مثل دولت فهمي وضمير أبلة حكمت وأم كلثوم، لديها الكثير جدا على مستوى الفن وعلى مستوى الدعم لقضايا المرأة.


وأضافت ماجدة: هي صعيدية، والدتها كانت متعلمة ومثقفة فدعمت ابنتها حتى تعمل وتصرف على نفسها حين تتخرج، ودخلت التليفزيون مع بداياته، فوجئت بأن اللجنة التي اختارتها وضعتها في قسم الإخراج، وبعد ذلك انطلقت في مسيرتها كمخرجة.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جمعية محبي الفنون الجميلة تقيم احتفالية لتكريم المخرج محمد فاضل
التالى فوز "حالة خاصة ومسار إجبارى والكبير أوى 8" بجوائز الأفضل من كاس إنرجي