أخبار عاجلة
شاهد أحدث صور لأعمال التطوير بميناء سفاجا -

تعرف على برنامج هل هلالك وليالى رمضان فى المسرحية والتشكيلية بوزارة الثقافةالثلاثاء 21/مارس/2023 - 03:01 م تنظم قطاعات وزارة الثقافة برنامجا ثقافيا وفنيا متنوعا للاحتفاء بليالي شهر رمضان الكريم وذلك على مسارحها ومواقعها المختلفة ، وذلك بعد اعتماد الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة للأنشطة

تعرف على برنامج هل هلالك وليالى رمضان فى المسرحية والتشكيلية بوزارة الثقافةالثلاثاء 21/مارس/2023 - 03:01 م تنظم قطاعات وزارة الثقافة برنامجا ثقافيا وفنيا متنوعا للاحتفاء بليالي شهر رمضان الكريم وذلك على مسارحها ومواقعها المختلفة ، وذلك بعد اعتماد الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة للأنشطة
تعرف على برنامج هل هلالك وليالى رمضان فى المسرحية والتشكيلية بوزارة الثقافةالثلاثاء 21/مارس/2023 - 03:01 م
تنظم قطاعات وزارة الثقافة برنامجا ثقافيا وفنيا متنوعا للاحتفاء بليالي شهر رمضان الكريم وذلك على مسارحها ومواقعها المختلفة ، وذلك بعد اعتماد الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة للأنشطة

تنظم قطاعات وزارة الثقافة برنامجا ثقافيا وفنيا متنوعا للاحتفاء بليالي شهر رمضان الكريم وذلك على مسارحها ومواقعها المختلفة، وذلك بعد اعتماد الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة لبرنامج أنشطة شهر رمضان المبارك لعام (2023م – 1444هـ)، 

 

برنامج فعاليات هل هلالك فى رمضان 

يقدم قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال مجموعة من الفعاليات الفنية للاحتفاء بليالى شهر رمضان الكريم 2023 والتى تأتى ضمن برنامج "هل هلالك" بساحة الهناجر، بمشاركة الفنان علي الهلباوي، الفنانة فاطمة محمد علي، الفنانة رباب ناجي، الفنانة فاطمة عادل، الفنانة أميرة رضا، وفرق "رضا للفنون الشعبية والاستعراضية، القومية للفنون الشعبية، أنغام الشباب، الإنشاد الديني،  فرقة المركز القومي للمسرح"، وعلى مدار 15 ليلة، يقدم البيت الفني للمسرح، عرض "الليلة الكبيرة للأطفال"، إضافة إلى ورش رسم وأشغال فنية بركن الطفل، وتنظيم حفل ذكرى حرب العاشر من رمضان، ضمن برنامج وزارة الثقافة  للاحتفال بمرور 50 عامًا على انتصارات أكتوبر، إلى جانب أمسية "بهجة الروح"، وتقديم فقرات من السيرك القومي.

 

برنامج البيت الفنى للمسرح والفنون الشعبية فى رمضان 

كما يُقدم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، عروض السيرك القومي، وفقرات فنية متنوعة للإنشاد الديني بقاعة صلاح جاهين.

ويعرض البيت الفني للمسرح ، عددًا  من المسرحيات منها  "عجيب وعجيبة على مسرح السلام، "حلمك علينا" على المسرح العائم الصغير، "بعد أخر رصاصة" على مسرح الغد بالعجوزة، و"سيب نفسك" على مسرح السلام.

برنامج المركز القومى للسينما فى رمضان 

يعرض المركز القومي للسينما، برئاسة المونتيرة منار حسني، عددًا من الأفلام  التسجيلية خلال الشهر منها فيلم "مملكة الحسين"، "سكر معقود"، "الخيامية"، "مسجد السلطان حسن"، وذلك بالمواقع التابعة له.

أنشطة الجهاز القومى للتنسيق الحضاري فى رمضان

واحتفالا باليوم العالمي للتراث الذي يتزامن مع شهر رمضان يقيم الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، معرض "القاهرة عمارة وعمران – بعيون لجنة حفظ الآثار العربية 1881-1954م"، في ضوء الاحتفال باليوم العالمي للتراث.

 

 

فعاليات قطاع الفنون التشكيلية فى رمضان

أما قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، فينظم عددًا من الفعاليات الثقافية والورش التدريبية،  بالمواقع التابعة له في القاهرة والجيزة والإسكندرية،  من خلال الإدارة العامة للتنشيط الثقافي، والإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني، منها إقامة ورش "رسم، فوانيس رمضان، الزخارف الإسلامية، التراث الشعبي، الحرف اليدوية"،  إلى جانب الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وذلك من خلال تنظيم عدد من الندوات التي تُناقش دور المرأة في المجتمع.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد انتهاء عيد الفطر، مواعيد عرض مسرحية "رصاصة في القلب" على المسرح القوميالسبت 13/أبريل/2024 - 03:01 م تواصل فرقة المسرح القومي التابعة للبيت الفني للمسرح تقديم ليالي العرض المسرحي "رصاصة في القلب" وذلك يوميا على خشبة المسرح القومي بالعتبة، بحضور جماهيري كبير. ويقدم العرض في تمام التاسعة مساء، وتبلغ أسعار التذاكر 60 - 80 - 110 جنيها، ويتم حجز التذاكر من شباك المسرح. مسرحية رصاصة في القلب
التالى مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 21.. هاجر السراج تترك رسالة لخالد النبوي