فوائد الزبادي، 7 أسباب تجعلك تتناوله يوميا في السحورالثلاثاء 28/مارس/2023 - 04:54 ص فوائد الزبادي، للصحة عديدة، وبشكل خاص فوائد الزبادي للمعدة، ولذلك نجد خبراء التغذية ينصحون دائما بتناول الزبادي في وجبة السحور.

 فوائد الزبادي، للصحة عديدة، وبشكل خاص فوائد الزبادي للمعدة، ولذلك نجد خبراء التغذية ينصحون دائما بتناول الزبادي في وجبة السحور، لتأثيره الجيد في المعدة خلال الصيام، فالزبادي يساعد في تنظيم حركة المعدة، والهضم الجيد لمختلف الأطعمة، وهو ما يجعل جميع الصائمين حريصين على تناوله يوميًّا.

 

فوائد الزبادي في السحور

28f5dbb43a.jpg
الزبادي في البيت

وتشير دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن فوائد الزبادي للمعدة، تجعل تناول كوب من الزبادي في وجبة السحور، هو الحل الأمثل لصيام هاديء بلا مشاكل في المعدة بشكل خاص، وفي الجهاز الهضمي بشكل عام.

 

 وتستعرض دكتورة هدى، فوائد الزبادي في السطور التالية:

 

يقضي على رائحة الفم الكريهة

من فوائد الزبادي؛ أنه يعزز صحة الفم، ويقضي على البكتيريا التي تتسبب في رائحة الفم الكريهة.

 

يحل مشاكل الجهاز الهضمي

يحتوي الزبادي على البكتيريا النافعة "البروبيوتك" والتي 

من فوائد الزبادي، أنه يحافظ على نسبة الحموضة في الأمعاء التي بدورها تجعل الجهاز الهضمي يعمل بكفاءة ويقي الجسم من الإصابة بالإسهال أو الإمساك خلال شهر رمضان، وذلك لاحتواءه على البكتيريا النافعة "البروبيوتك".

كذلك يعمل الزبادي على توازن درجة الحموضة في الجسم، مما يجعله يساعد في امتصاص الجسم للمعادن، مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم.

 

تنظيم الكوليسترول

من فوائد الزبادي؛ أنه يحتوي على كميات عالية من فيتامين B3 الذي يساعد الجسم على تنظيم نسبة الكوليسترول، وفيتامين B12 الذي يساعد في الحفاظ على سلامة الجهاز العصبي، كذلك يحتوي على فيتامين (أ) الذي يحافظ على البصر والجلد، ويساعد الجسم على محاربة العدوى.  

كذلك يقدم الزبادي العديد من الفوائد المذهلة للبشرة والجسم، فلا تتوقف فوائده عند الجانب الصحي فقط، فله العديد من الفوائد التجميلية.

 

فوائد الزبادي للبشرة

ومن جهة أخرى يؤكد خبير التجميل العالمي ديان أيرونز، أن فوائد الزبادي للبشرة مذهلة، فالزبادي يعد من أفضل المرطبات للبشرة، ويعد أفضل ماسك للعناية بالبشرة، وتهدئتها، وتنظيفها من البكتيريا، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

6fa78b921f.jpg
ماسك الزبادي

القضاء على بقع البشرة
من فوائد الزبادي، أنه يقضي على البقع الغامقة، فيمكنك صنع كريم للبشرة باستخدام الزبادي، فيمكنك خلط كوب من الزبادي مع ملعقتين من العسل وعصير ليمونة، ويتم توزيع الخليط على الوجه والعنق والصدر، مرة واحدة في الأسبوع لمدة 20 دقيقة لتفتيح بقع التقدم في العمر.


التخلص من حب الشباب
يمكنك التخلص من حب الشباب، من خلال صنع ماسك للوجه من خلط ملعقتين من الزبادي وبيضة واحدة، وضعي المزيج على الوجه حتى يجف، نحو 15 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفيه.


حروق الشمس
لتخفيف حروق الشمس، ضعي الزبادي على الجلد لمدة عشرين دقيقة قبل الاستحمام.


تنعيم اليدين
يخلط الزبادي مع ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E، واصنعي قناع لليدين، ثم قومي بفرك المكونات في اليدين، والبسي قفازات من القطن لمدة ساعة، ثم اشطفي يديك بالصابون والماء الدافئ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى موسم الحج 2024، نصائح مهمة لمرضى السكر يجب اتباعهاالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 05:34 م أسابيع قليلة ويبدأ موسم الحج ٢٠٢٤ ويستعد المسافرون للحج من أصحاب الأمراض المزمنة لتجهيز أنفسهم والتواصل مع الطبيب لاتخاذ الإجراءات الطبية التي يحافظون على صحتهم بها. ووجهت وزارة الصحة نصائح يجب أن يتبعها مريض السكر أثناء أداء مناسك الحج حفاظا على صحته منها: ١- وضع سوار حول المعصم أو ملء بطاقة تعريفية