عرض فيلم بنات عبد الرحمن في مسرح وسينماتك القصبة بفلسطين لمدة أسبوع

 

يُعرض الفيلم الروائي بنات عبد الرحمن للمخرج زيد أبو حمدان في مسرح وسينماتك القصبة بمدينة رام الله في فلسطين ابتداءً من يوم الخميس 15 ديسمبر/كانون الأول ولمدة أسبوع في تمام الساعة السابعة مساء. وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه عرض الفيلم ضمن فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان أيام فلسطين السينمائية.

4282085cb2.jpg


مشاركة الفيلم في المهرجان الدولي لإسبانيا


وفي مطلع ديسمبر شارك الفيلم في مهرجان تاراغونا السينمائي الدولي في إسبانيا، وعلى مدار شهر أكتوبر ونوفمبر شهد الفيلم جولة حافلة من العروض والأنشطة إذ نافس في الدورة الثانية من حفل جوائز صنّاع المحتوى Joy Awards الذي يعد أحد أضخم وأكبر حفل يحتفي بصناعة المحتوى الترفيهي في العالم العربي. كما شارك في مهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو، مهرجان زيورخ للفيلم العربي، واختتم فعاليات النسخة 34 من مهرجان الأفلام الأوروبية في مركز الأميرة هيا الثقافي بحضور المنتجة آية وحوش، وذلك بعد أن سبق وحصل على عرض ناجح في مهرجان عمّان السينمائي الدولي حيث لاقى إقبالًا جماهيريًا كبيرًا ونفذت التذاكر بمجرد الإعلان عنها.

fc37997771.jpg


جوائز حصدها الفيلم


وكان الفيلم قد حصد جائزة الجمهور في أربعة مهرجانات وهي مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة، مهرجان الفيلم العربي في سان دييغو، ومهرجان إسبينيو السينمائي للمخرجين الجدد والعمل الأول بالبرتغال، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث شهد عرضه العالمي الأول. كما نال تنويهًا خاصًا من مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة.


قصة فيلم بنات عبد الرحمن


بنات عبد الرحمن هن أربع أخوات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ. ولكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسرارًا جديدة، والمزيد من علامات الاستفهام.

b0dd3979ed.jpg

طاقم عمل الفيلم


الفيلم من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، خالد الطريفي، إنتاج Pan East Media (صبا مبارك وآية وحوش)، وشارك في الإنتاج كل من Lagoonie Film Production، وArab Media Network وويكا للإنتاج والتوزيع، وتتولى شركة MAD Solutions وLagoonie مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وطلاق الواحدة 3 مرات مش نهاية الحياةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:08 م دينا الشربيني، قالت الفنانة دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وبطلع أقول أي حاجة لإن محستش انها مهنتي لحد لما لقيت نفسي في التمثيل وحققت نجاح وعملت حاجة ابقى ماشية مبسوطة بيها في مسلسل كامل العدد .