طلب إحاطة لرئيس الحكومة حول سرقة بالوعات الصرف الصحي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تقدمت أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري الإسكان والتنمية المحلية، بشأن سرقات بالوعات الصرف الصحي دون أن تتخذ الحكومة إجراءات لحمايتها.

وأشارت النائبة إلى وجود عدد كبير من الأطفال الذين لقوا مصرعهم سقوطا في بلاعة صرف صحى، مضيفة: الصدمة الأكبر هي السبب الحقيقى وراء مصرع الأطفال ألا وهو سرقة غطاء البلاعات، ما يجعلنا جميعا معرضون للموت أثناء المرور أعلى بلاعة صرف صحي.

وأكدت أنه انتشر هذا النوع من السرقات في جميع المحافظات، مما جعلنا ندق ناقوس الخطر، للبحث عن حلٍ لهذه المشكلة، كما طالت ظاهرة السرقات للمدن الجديدة والمجتمعات العمرانية الجديدة والتي بالكاد يسكنها المواطنين الجدد.

وأوضحت أن كل عملية سرقة هي فخ للسقوط المميت الذي يهدد حياة الآلاف من المارة خاصة أطفالنا، بالإضافة إلى الخسائر المالية وإهدار المال العام وإتلاف الممتلكات الخاصة المتعلقة بتعرض للتلف عند سقوطها في هذه البلاعات.

واستدلت النائبة، بما كشفته الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى عن إحصائية لعدد الأغطية التي تم سرقتها على مدار 3 شهور مضت، والتي بلغت 12 ألف غطاء على مستوى المحافظات.

صرف القاهرة: سرقة أغطية البالوعات وراء وفاة طفل شبرا الخيمة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق