أخبار عاجلة
3 فرق توجت بـ كأس الملك في ظهورها الأول -
قانوني: عقوبة المولد مخففة ويمكنه الاستئناف -
طائرة اليرموك تحرم ناشئي النصر من «الممتاز» -

نائب عن تنسيقية الأحزاب: الحوار الوطنى مهم للوصول إلى حالة من التوافق فى الرؤى

نائب عن تنسيقية الأحزاب: الحوار الوطنى مهم للوصول إلى حالة من التوافق فى الرؤى
نائب عن تنسيقية الأحزاب: الحوار الوطنى مهم للوصول إلى حالة من التوافق فى الرؤى

كشف النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن أجندة المشاركة في الحوار الوطني الشامل الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية، وذلك بعد قبول التنسيقية دعوة الأكاديمية الوطنية للتدريب للحوار الوطني.

 

وقال عمرو درويش، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية سارة حازم، عبر قناة dmc، إن الدولة المصرية اتجهت إلى حالة من التوافق الوطني على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي، في ظل وجود القاعدة الوطنية، وبدأت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالتحضير للحوار، من خلال عقد ورش عمل لوضع الملفات اللي سيتم التناقش حولها في الحوار الوطني الشامل.

 

أضاف عمرو درويش، أن دعوة الحوار الوطني الشامل غير مسبوقة بمصر، وسوف تجمع كل أطياف المجتمع المصري، متابعا: "أعتقد أننا كنا في حاجة إلى الحوار الوطني حتى يكون هناك توافق في الرؤى حتى وإن كان هناك خلاف في التوجهات، وسوف يكون الملف السياسي ضمن أولويات التنسيقية بجانب الملف الاجتماعي والثقافي ومسألة العفو الرئاسي وكل الأمور المتعلقة بإيجاد قاعدة مشتركة بالدولة".

 

وأكمل: "الشأن الداخلي من الأمور الهامة في الحوار، وأيضا سوف نبحث التحديات الخارجية ونستطلع رؤية الدولة المصرية في الملفات المهمة الاقتصادية، لاسيما وأننا مقبلين على تحديات اقتصادية كبيرة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأنبا باخوم يترأس قداس الشهر المريمى بكنيسة مصر الجديدة للأقباط الكاثوليك
التالى نقيب الصحفيين يعلن الإفراج عن عامر عبد المنعم وهانى جريشة وعصام عابدين