أخبار عاجلة
دله البركة تشارك في فورمولا 1 جدة بـ Williams FW07/01 -
انطلاق مباراة مصر ولبنان في بطولة كأس العرب -

"الأفريقية لحقوق الإنسان" تشكر الرئيس السيسى على دعمها لتعزيز أنشطتها بالقارة

"الأفريقية لحقوق الإنسان" تشكر الرئيس السيسى على دعمها لتعزيز أنشطتها بالقارة
"الأفريقية لحقوق الإنسان" تشكر الرئيس السيسى على دعمها لتعزيز أنشطتها بالقارة

أعرب جلبرت سيبيهوجو المدير التنفيذى للشبكة الأفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسى على توجيهاته للحكومة المصرية بتقديم الدعم المالى اللازم للشبكة الأفريقية من أجل العمل على تعزيز أنشطة الشبكة داخل القارة الأفريقية.

 

وأوضح سيبيهوجو - خلال اجتماع الجمعية العامة للشبكة الأفريقية عبر الفيديو كونفرانس اليوم الثلاثاء، أن هذا الدعم يعبر بصدق عن مكانة مصر داخل القارة الأفريقية، وما توليه من اهتمام بالمؤسسات الوطنية التي تعمل في مجال تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان.

 

ويذكر أن مصر قد تولت في نوفمبر 2019 رئاسة الشبكة الأفريقية ممثلة بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، حيث إن الشبكة هي منظمة إقليمية تضم المؤسسات الوطنية للنهوض بحقوق الإنسان وحمايتها بأفريقيا، وتقدم الشبكة المساعدة التقنية والدعم لكل المؤسسات الأعضاء، لتعزيز قدراتها بما يمكنها من الاضطلاع بمهام الحماية والتتبع والنهوض في مجال حقوق الإنسان على أكمل وجه.

 

وتعتمد رؤية الشبكة على تحقيق مسعى لتوفير مؤسسة وطنية لحقوق الإنسان فعالة في كل بلد من بلدان القارة الأفريقية، مطابقة لمبادئ باريس ومساهمة في تكريس حقوق الإنسان والعدالة لفائدة جميع سكان القارة الأفريقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.