أخبار عاجلة

أستراليا تخصص 10 ملايين دولار لإحياء منجم ينتج معدن التنجستن

أستراليا تخصص 10 ملايين دولار لإحياء منجم ينتج معدن التنجستن
أستراليا تخصص 10 ملايين دولار لإحياء منجم ينتج معدن التنجستن
خصصت حكومة تسمانيا باستراليا 10 ملايين دولار للمساعدة في إحياء منجم جزيرة كينج لانتاج التنجستن ، وهو معدن مهم للأمن القومي .

وبحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية،  تسيطر الصين حاليا على حوالي 83 في المائة من انتاج التنجستن في العالم،  وهو احتكار شبه كامل للامدادات العالمية .اضافة اعلان

 كما اعلنت ادارة الرئيس الامريكى السابق دونالد ترامب في عام 2018،  ان التنجستن واحد من 35 معدنا ضروريا للامن الاقتصادي والوطني للولايات المتحدة،  على الرغم من عدم وجود منجم ينتج التنجستن في البلاد .  

Image1_220213191725805483167.jpg
وفي الوقت نفسه، لا يوجد لدى استراليا حاليا سوى وديعة عمل صغيرة، تقع في تسمانيا، مما يجعل البلدين عرضة للرقابة على الصادرات .

 وافادت الصحيفة انه تم اغلاق منجم دولفين التابع لشركة "كينج ايلاند سكيليت" منذ عام 1992،  بسبب تراجع اسعار التنجستن العالمية .

 وانتعش سعر التنجستن، وهو ثاني اقوى معدن بعد الماس، في السنوات الاخيرة مع استخدام المعدن على نطاق واسع في صناعات السيارات والطيران .

جدير بالذكر ان التنجستن يستخدم فى تصنيع سيارات الركاب والطائرات المقاتلة والاسلحة وشاشات الهاتف المحمول . 

وقال يوهان جاكوبس الرئيس التنفيذي لشركة "كينج ايلاند سكيليت"  : "التنجستن معدن مهم من الناحية الاستراتيجية،  ومدخل رئيسي للصناعات التي تعتبر حيوية للامن القومي" . 

وقال وزير النمو في ولاية تسمانيا، مايكل فيرجسون، ان الحكومة عرضت قرضا تجاريا بقيمة 10 ملايين دولار، يتم سداده على مدى 10 سنوات، للمساعدة في تطوير منجم الدولفين . 

واضاف : "مشروع دولفين التنجستن التابع لشركة "كينج ايلاند سكيليت" لديه القدرة على توليد استثمارات كبيرة،  وخلق فرص عمل، وتعزيز الاقتصاد" . 

وذكر فيرجسون ان الشركة تقدر ان المشروع يمكن ان يخلق العديد من الوظائف ذات الدوام الكامل اثناء البناء . 

وتابع : "سيكون من الرائع ان نرى منجما يوفر فرص عمل، مما ينتج عنه فوائد اجتماعية واقتصادية كبيرة لمجتمع كينج ايلاند" . 

وذكرت الصحيفة ان شركة "كينج ايلاند سكيليت" لا تزال تامل في الحصول على 15 مليون دولار من التمويل الحكومي الفيدرالي،  والمزيد من الاموال من اسواق الاسهم والديون .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المحظوظة، قصة امرأة فازت بمليون دولار في اليانصيب مرتين خلال 10 أسابيعالأحد 05/مايو/2024 - 08:25 ص قد يبتسم لك الحظ يومًا لكن يبتسم مرة لك مرة أخرى يعد هذا قمة السعادة، هذا ماحدث لامرأة محظوظة من ولاية ماساتشوستس الأمريكية، حيث فازت بالجائزة الكبرى في اليانصيب ، بقيمة مليون دولار، وذلك للمرة الثانية خلال 10 أسابيع. وكشفت يانصيب ولاية ماساتشوستس عن هوية الفائزة كريستين ويلسون، من بلدة أتلبورو،
التالى أهدت ثوبًا للبابا يوحنا، وفاة أشهر مصممة لفساتين الزفاف في اليابانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 03:20 م توفيت المصممة اليابانية يومي كاتسورا، عن عمر يناهز 94 عامًا، على ما أعلنت الثلاثاء دار الأزياء التي أسستها هذه المرأة الرائدة في بلدها في مجال تصميم فساتين الزفاف، والتي اشتهرت أيضًا بإهدائها ثوبًا