أخبار عاجلة

لعب وضحك وسيلفي، احتفالات المصريين بشم النسيم بالحدائق (فيديو وصور)الإثنين 06/مايو/2024 - 01:35 م شهدت حدائق القاهرة والجيزة، اليوم الإثنين، توافد المواطنين للاحتفال بأجواء عيد شم النسيم والربيع، وسط حالة من السعادة سيطرت عليهم. ورصدت عدسة فيتو، فرحة الأسر مع أطفالهم بأجواء عيد شم النسيم، والتقاط صور السيلفي واللعب بكرة القدم، وسط تأمين من قبل قوات الأمن. يذكر أن آلاف الأسر المصرية، خرجت صباح

شهدت حدائق القاهرة والجيزة، اليوم الإثنين، توافد المواطنين للاحتفال بأجواء عيد شم النسيم والربيع، وسط حالة من السعادة سيطرت عليهم.

ورصدت عدسة فيتو، فرحة الأسر مع أطفالهم بأجواء عيد شم النسيم، والتقاط صور السيلفي واللعب بكرة القدم، وسط تأمين من قبل قوات الأمن.

يذكر أن آلاف الأسر المصرية، خرجت صباح اليوم، إلى الحدائق والمتنزهات العامة لقضاء يوم شم النسيم وسط المساحات الخضراء والهواء الطلق.

Advertisements

تأمين احتفالات شم النسيم

وكانت  أجهزة وزارة الداخلية،  كثفت الانتشار الأمني على مستوى الجمهورية تزامنا مع احتفالات شم النسيم.

ورفعت أجهزة الأمن بمختلف مديريات الأمن، استعداداتها لتأمين احتفالات المواطنين، وتكثيف التواجد الأمني بمحيط المتنزهات، والحدائق العامة، ودور السينما، وكورنيش النيل.

b8fabbe7db.jpg
d38a2c38e9.jpg
09b61a3018.jpg

انتشار أمني مكثف تزامنا مع احتفالات شم النسيم

ويشن رجال الإدارة العامة لمباحث والتجارة الداخلية، حملات موسعة؛ لتحقيق الرقابة على الأسواق، ومتابعة محالّ بيع المأكولات، خاصة التي تلقى رواجا خلال موسم شم النسيم؛ وذلك بمشاركة مفتشي الأغذية، مشيرا إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط عشرات الأطنان من الأسماك المدخنة والمملحة الفاسدة، قبل ترويجها بالأسواق بمناسبة الاحتفال بشم النسيم.

8d867be688.jpg
84a707c3e7.jpg
162cc96021.jpg

 استعدادات الحدائق لشم النسيم 

 جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمحافظ القاهرة لمتابعة استعدادات الحدائق لشم النسيم رافقه خلالها د. إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة،  واللواء أحمد جودة رئيس حى شرق مدينة نصر وعدد من قيادات المحافظة.

a874dab6bc.jpg
9e8cda0d33.jpg
bebc49847e.jpg

وأكد محافظ القاهرة ضرورة توفير سبل الراحة للمواطنين المحتفلين بشم النسيم وتوزيع شنط لجمع المخلفات بها للحفاظ على نظافة الحديقة.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء برفع درجة الاستعداد  وتكثيف الحملات على مدار اليوم للتأكد من توافر كافة الخدمات.

وطالب محافظ القاهرة مديرية الصحة بالتنسيق مع مديريتى التموين والطب البيطري باتخاذ كافة التدابير الوقائية بمناسبة شم النسيم وأعياد الربيع مع تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق خاصة أماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها والمخابز ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للاستهلاك وضبط السلع المخالفة والغير صالحة حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

5fc3aa51cb.jpg
3370c5946e.jpg
7846ad01a1.jpg

وأكد محافظ القاهرة أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على تلقى بلاغات المواطنين عن أى مخالفات على مدار 24 ساعة عن طريق الخط الساخن 15496 لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين على الفور.

39485d66a8.jpg
21795e5b3b.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شاهد، هروب المواطنين من الحر خلال احتفالات شم النسيمالإثنين 06/مايو/2024 - 01:26 م حرص العديد من المواطنين مع أطفالهم، اليوم الإثنين، على الاحتفال بعيد شم النسيم، في الحدائق والمنتزهات العامة بالقاهرة الكبرى، رغم ارتفاع درجات الحرارة. ورصدت عدسة فيتو، استخدام الأهالي للخيام والجلوس أسفل الأشجار للحماية من أشعة الشمس، بجانب استخدام آخرين ملابسهم على وجوههم وجلب مبردات المياه المثلجة.
التالى أهدت ثوبًا للبابا يوحنا، وفاة أشهر مصممة لفساتين الزفاف في اليابانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 03:20 م توفيت المصممة اليابانية يومي كاتسورا، عن عمر يناهز 94 عامًا، على ما أعلنت الثلاثاء دار الأزياء التي أسستها هذه المرأة الرائدة في بلدها في مجال تصميم فساتين الزفاف، والتي اشتهرت أيضًا بإهدائها ثوبًا