أخبار عاجلة

فريق طبي يستخرج مصباحا كهربائيا من رئة طفلالجمعة 03/مايو/2024 - 11:27 م في واقعة غريبة من نوعها، تمكن فريق من الأطباء من إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات بعدما ابتلع مصباحاً كهربائياً عن طريق الخطأ.

فريق طبي يستخرج مصباحا كهربائيا من رئة طفلالجمعة 03/مايو/2024 - 11:27 م في واقعة غريبة من نوعها، تمكن فريق من الأطباء من إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات بعدما ابتلع مصباحاً كهربائياً عن طريق الخطأ.
فريق طبي يستخرج مصباحا كهربائيا من رئة طفلالجمعة 03/مايو/2024 - 11:27 م
في واقعة غريبة من نوعها، تمكن فريق من الأطباء من إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات بعدما ابتلع مصباحاً كهربائياً عن طريق الخطأ.

في واقعة غريبة من نوعها، تمكن فريق من الأطباء من إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات بعدما ابتلع مصباحًا كهربائيًا عن طريق الخطأ.

طفل يبتلع مصباح كهربائيا بالخطأ 

وذكرت وسائل إعلام هندية، أن طفل يسكن  في تشيناي عاصمة ولاية تاميل نادو الهندية، عانى من صعوبات في التنفس، بعدما ابتلع مصباحًا كهربائيًا (LED) من سيارة لعبة كان يلهو بها، ليستقر المصباح في رئتيه لمدة شهر تقريبًا، قبل أن يتمكن الأطباء من إزالته، 

وكشف أطباء في مستشفى سري راماتشاندرا أن والدة الطفل نقلته إلى المستشفى، مؤكدين أنه خرج بعد يومين حينما أصبح قادرًا على التنفس بسهولة.

Advertisements

وأوضحوا أن الفحوص أظهرت وجود جسم غريب في رئته، ما تسبب في السعال وصعوبات في التنفس، مشيرين إلى أنهم حاولوا بلا جدوى إزالة الجسم الغريب باستخدام منظار القصبات، وهو أنبوب مرن مزود بكاميرا وضوء، مرتين، إذ تحرك المصباح إلى الأسفل أكثر، ما أدى إلى تعقيد الوضع.

وقال الدكتور آر مادو، جراح الأطفال في المستشفى: "تم إبلاغ الوالدين أن الطريقة الوحيدة لإزالة الجسم الغريب قد تكون من خلال الجراحة المفتوحة".

وأضاف: "كنا نعلم أنه يتعين علينا إزالة الجسم الغريب على الفور؛ لأنه قد يؤدي إلى انسداد مجرى الهواء، وإتلاف أنسجة الرئة، وزيادة خطر الإصابة بالعدوى"، لافتًا إلى أنهم كانوا مستعدين للمخاطرة بإجراء تنظير قصبي آخر.

وذكر أنه تم وضع المصباح الكهربائي في فرع أنبوب التنفس البعيد (القصبة الهوائية القطاعية)، مضيفًا: "لقد شرحنا لوالديه المضاعفات التي يمكن أن تنشأ. إذا فشلنا في الوصول إلى البصيلة، فقد نضطر إلى إجراء عملية جراحية مفتوحة للصدر".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق يحافظ على دقة الاستشعار، تطوير أول جلد إلكتروني قابل للتمدد في العالمالجمعة 03/مايو/2024 - 09:11 م ويبشر هذا الابتكار بعصر جديد، حيث يمكن للروبوتات أن تمتلك نفس حدة اللمس التي يتمتع بها جلد الإنسان
التالى أهدت ثوبًا للبابا يوحنا، وفاة أشهر مصممة لفساتين الزفاف في اليابانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 03:20 م توفيت المصممة اليابانية يومي كاتسورا، عن عمر يناهز 94 عامًا، على ما أعلنت الثلاثاء دار الأزياء التي أسستها هذه المرأة الرائدة في بلدها في مجال تصميم فساتين الزفاف، والتي اشتهرت أيضًا بإهدائها ثوبًا