أخبار عاجلة
مايكروسوفت تتيح وضع “عدم الاتصال” في ون درايف -

فيلم "كاست أواي" تحول إلى حقيقة، إنقاذ عالقين على جزيرة بعد استعانتهم بسعف النخيلالجمعة 12/أبريل/2024 - 07:54 ص تحول فيلم "كاست أواي" (Cast Away) الشهير الذي أدى بطولته النجم السينمائي توم هانكس ، إلى حقيقة، حيث أوضح خفر السواحل الأمريكي أنه تمكن من إنقاذ 3 أشخاص تقطعت بهم السبل في جزيرة نائية لعدة أيام، بعد أن كتبوا كلمة "Help" أو (النجدة أو ساعدونا) باستخدام سعف النخيل . وأوضح خفر السواحل أن الرجال الثلاثة،

فيلم "كاست أواي" تحول إلى حقيقة، إنقاذ عالقين على جزيرة بعد استعانتهم بسعف النخيلالجمعة 12/أبريل/2024 - 07:54 ص تحول فيلم "كاست أواي" (Cast Away) الشهير الذي أدى بطولته النجم السينمائي توم هانكس ، إلى حقيقة، حيث أوضح خفر السواحل الأمريكي أنه تمكن من إنقاذ 3 أشخاص تقطعت بهم السبل في جزيرة نائية لعدة أيام، بعد أن كتبوا كلمة "Help" أو (النجدة أو ساعدونا) باستخدام سعف النخيل . وأوضح خفر السواحل أن الرجال الثلاثة،
فيلم "كاست أواي" تحول إلى حقيقة، إنقاذ عالقين على جزيرة بعد استعانتهم بسعف النخيلالجمعة 12/أبريل/2024 - 07:54 ص
تحول فيلم "كاست أواي" (Cast Away) الشهير الذي أدى بطولته النجم السينمائي توم هانكس ، إلى حقيقة، حيث أوضح خفر السواحل الأمريكي أنه تمكن من إنقاذ 3 أشخاص تقطعت بهم السبل في جزيرة نائية لعدة أيام، بعد أن كتبوا كلمة "Help" أو (النجدة أو ساعدونا) باستخدام سعف النخيل . وأوضح خفر السواحل أن الرجال الثلاثة،

تحول فيلم "كاست أواي" (Cast Away) الشهير الذي أدى بطولته النجم السينمائي توم هانكس،  إلى حقيقة، حيث أوضح خفر السواحل الأمريكي أنه تمكن من إنقاذ 3 أشخاص تقطعت بهم السبل في جزيرة نائية لعدة أيام، بعد أن كتبوا كلمة "Help" أو (النجدة أو ساعدونا) باستخدام سعف النخيل.

وأوضح خفر السواحل أن الرجال الثلاثة، وجميعهم بحارة في الأربعينيات من العمر، غامروا بالذهاب للصيد بالقرب من جزيرة بيكيلوت المرجانية، مستخدمين زورقا طوله 20 قدمًا ومزود بمحرك خارجي، حسب صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

Advertisements

وذكر البيان أن البحارة الثلاثة لديهم "الخبرة للإبحار في تلك المياه"، بيد أن محرك الزورق تعرض للضرر وتوقف عن العمل، وبالتالي ظلوا عالقين لأكثر من أسبوع في الجزيرة الصغيرة غير المأهولة.

وخلال تلك الفترة الصعبة، اكتفى الرجال الذين لم يتم الكشف عن هوياتهم، بتناول ثمار جوز الهند وشرب المياة العذبة من أحد الآبار.

وبدأ البحث عن المفقودين بعد أن اتصل قريب أحدهم بمسؤولي الإنقاذ في جزيرة جوام الأمريكية، نهاية الأسبوع الماضي.

ولفت المتصل إلى أن الثلاثة لم يعودوا من جزيرة بيكيلوت، وهي جزء من ولايات ميكرونيزيا الموحدة، وهي دولة في المحيط الهادئ تتكون من العديد من الجزر المنتشرة في المحيط بين الفلبين وأرخبيل هاواي.

ورصدت طائرة تابعة للبحرية الأمريكية، التي انطلقت من قاعدة جوية في اليابان، كلمة "النجدة "المرسومة بسعف النخيل على الشاطئ، مما أدى إلى تضييق منطقة البحث الأولية التي امتدت لأكثر من 78 ألف ميل بحري مربع، وفقًا لبيان خفر السواحل.

وأسقطت تلك الطائرة "حزم النجاة" للثلاثي، ثم قام طاقم من محطة جوية في هاواي بإسقاط جهاز لاسلكي للاتصال بالرجال، الذين "كانوا بصحة جيدة".

وقالت سارة موير، كبيرة ضباط الصف من قوات خفر السواحل الأمريكية في ميكرونيزيا، قطاع جوام، لصحيفة "ستارز آند سترايبس"، الخميس: "تضرر المركب عندما اقتربوا من الجزيرة بسبب الأمواج والمياه الضحلة المحيطة بالجزيرة".

وأوضحت أن بطارية جهاز راديو الاتصال الخاص بهم نفدت، مشددة على أن ثمار جوز الهند التي عاشوا عليها لم تكن لتكفيهم مدة أطول.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تنجح فيها كتابة لافتة على الشاطئ بإنقاذ أشخاص تقطعت بهم السبل في بيكيلوت.

ففي عام ، ورد أن 3 رجال آخرين فُقدوا في أرخبيل ميكرونيزيا جرفتهم الأمواج هناك بعد أن انحرفوا عن مسارهم ونفد الوقود من قاربهم.

وكتب هؤلاء الثلاثة علامة "SOS" كبيرة على رمال الشاطئ، وهي اختصار لعبارة "أنقذوا أرواحنا" على الرمال.

وقد جرى رصد تلك العبارة من الجو، مما سمح لخفر السواحل والسلطات الأسترالية بالعثور عليهم في تلك الجزيرة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حطموني بعد 23 سنة والآن مفلسة، أيقونة المطبخ الجزائري تستنجد بالرئيس (فيديو)الأحد 28/أبريل/2024 - 07:26 ص استنجدت أيقونة المطبخ الجزائري السيدة بوحامد برئيس الجمهورية إثر ظلم قالت إنها تعرضت له بعد طردها من الشاشة التي كانت تظهر عليها طيلة 23 عاما، مشيرة إلى أنها حاليًا مفلسة . وفي مقطع مصور قالت بوحامد: أسجل هذا الفيديو بدون علم أبنائي، أخفي الأمر عن الجميع، لأبلغ الرأي العام بأنني غادرت الشاشة دون إرادتي،
التالى رسالة خاصة من ولي العهد الأردني للأميرة رجوة في عيد ميلادهاالأحد 28/أبريل/2024 - 02:24 م تحتفل الأميرة رجوة الحسين، زوجة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، بعيد ميلادها الـ 30، الذي يصادف الأحد 28 أبريل.