أخبار عاجلة
تسريب خلفيات سلسلة Google Pixel 9 بتصميم ثلاثي -

تمريض القناة تستقبل فريق الجودة تمهيدًا لتجديد الاعتماد للمرة الثانيةالأحد 12/مارس/2023 - 02:01 م في إطار الجهود التي تقوم بها جامعة قناة السويس حرصا منها على اعتماد كافة كلياتها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، ان إدارة الجامعة تعمل جاهدة على مُواكبة معايير الجودة والتميز، وتطبيق ثقافة الجودة بمؤسساتها التعليمية، وبما يتوافق مع رؤية مصر 2030 في تطبيق معايير جودة التعليم العالي، حيث حصلت الجامعة على الاعتماد لأكثر من 8 كليات، كما استطاعت أيضا اعتماد برنامجي علم النفس التربوي والتربية الخاصة (إعتماد برامجي). 

زيارة فريق الجودة 

جاء ذلك على خلفية زيارة  فريق الاعتماد والجودة برئاسة الدكتورة زينب أحمد سعيد وعضوية الدكتورة ماجدة أحمد محمد، الدكتورة أماني محمد عبد اللطيف، الدكتورة إيناس قاسم علي.  

وكان فى استقبال اللجنة الدكتورة وفاء عبد العظيم الحسيني عميد كلية التمريض، والدكتور حمدي عطا الله مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة والدكتورة رحاب الكفل منسق الزيارة. 

وأوضح الدكتور ناصر مندور، أن الهدف من الزيارة هو التمهيد لاعتماد كلية التمريض للمرة الثانية من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. 

7bf468fcd6.jpg
جانب من استقبال فريق الجودة، فيتو

بنية تحتية مميزة للكلية 

أوضحت الدكتورة وفاء عبد العظيم الحسيني أن الكلية لديها بنية تحتية متميزة، وترصد ميزانيتها لعمليات رفع الكفاءة والتطوير المستمر. 

وقامت الكلية بإنشاء وتجهيز معمل المهارات بتكلفة فاقت ال 6 مليون جنيه، بالإضافة إلى بناء طابق رابع لزيادة القوة الاستيعابية للكلية، خاصة مع الإقبال الكبير الذى تحظى به. 

وقام الدكتور حمدي عطا الله باصطحاب فريق الاعتماد والجودة لزيارة وتفقد كلية التمريض، والتقاط صورة تذكارية مع رئيس الجامعة. 

ومن جهة أخرى كانت قد نظمت كلية التمريض بجامعة قناة السويس، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبقيادة الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض ورشة تدريبية تحت عنوان "تدريب على الحقن"، والتي تستهدف تدريب أفراد المجتمع على التصرف في حالات الطوارئ منها عمليات الحقن الوريدي.   

4757f3cc85.jpg
جانب من استقبال فريق الجودة، فيتو

الندوات وورش العمل تستهدف توعية المجتمع 

ومن جانبه أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إلى حرصأن الجامعة على التوجه لمجتمعها بمصفوفة متميزة من الدورات التدريبية التي تسهم في خلق حالة وعي صحي بين أفراد المجتمع.  

واشار إلى أن كلية التمريض تنظم ورش عمل ودورات تهدف إلى رفع الوعي حول أهمية الإسعافات الأولية في إنقاذ الأرواح، والتشجيع على تعزيز وإكتساب المعرفة في الإسعافات الأولية لأفراد المجتمع كافه، والتوعية بأهم الحوادث المنزلية والخارجية، وطريقة الإسعافات الأولية لها، وأيضا التعريف بالجهات التي تقدم دورات الإسعافات الأولية المعتمدة. 

التدريب على طرق الحقن 

ومن جانبها قالت الدكتور وفاء عبد العظيم الحسيني، أن اليوم الأول للدورة شهد عمل دوره تدريبية للحقن العضلى للفئات المجتمعية وقد قامت الدكتورة هناء قاسم فرج بشرح طريقة الحقن العضلي وقامت سيادتها بالشرح النظرى والعملي.  

وأعرب المتدربون عن سعادتهم بالإستفادة من تلك المعلومات والتطبيق العملى مقدمين جزيل الشكر للكليه ومجهوداتها وحسن الإداره والإستقبال متمنين تكرار مثل تلك الدورات التدريبية. 

ومن جهة أخرى أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس،على استمرار الجامعة  في إطلاق القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والندوات التثقيفية والفعاليات والأنشطة المُختلفة، والمُساهمة الإيجابية في بناء القدرات بالمجالات الصحية والبيئية والبيطرية والاجتماعية، بالتعاون مع مبادرة "حياة كريمة"؛ تفعيلًا لدور الجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، لافتا إلى ما تم خلال مشاركة الجامعة فى القافلة التنموية الشاملة لتطوير القرى والمدن المصرية التى توجهت إلى مدينة أبو غالب بمركز كفر سعد بمحافظة دمياط ضمن قوافل جامعات إقليم شرق الدلتا حيث تم الكشف وتقديم العلاج ل 848 مواطن.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء