أخبار عاجلة

توقيع الكشف الطبي لـ12 ألف مواطن وإجراء 143 عملية جراحية بالواحات البحريةالإثنين 06/مارس/2023 - 02:47 م تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة انتظام العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية والتي تنفذها محافظة الجيزة بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة.

توقيع الكشف الطبي لـ12 ألف مواطن وإجراء 143 عملية جراحية بالواحات البحريةالإثنين 06/مارس/2023 - 02:47 م تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة انتظام العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية والتي تنفذها محافظة الجيزة بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة.
توقيع الكشف الطبي لـ12 ألف مواطن وإجراء 143 عملية جراحية بالواحات البحريةالإثنين 06/مارس/2023 - 02:47 م
تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة انتظام العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية والتي تنفذها محافظة الجيزة بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة.

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة انتظام العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية والتي تنفذها  محافظة الجيزة بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة والتي تستهدف تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين خاصة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن القوافل تأتى ضمن الجهود التى تنفذها الدولة فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوفير الرعاية الصحية وسبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية وتمكينهم من الحصول على تلك الخدمات وصرف الأدوية بالمجان مشيدًا بالدور الحيوي الذي لعبته القوافل في تقديم خدماتها العلاجية للمواطنين والتي جاءت بمشاركة مستشفيات جامعة الأزهر موجهًا الشكر للأطقم الطبية المشاركة وللتعاون المثمر للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

القوافل العلاجية

وفي ذلك الإطار تابع محافظ الجيزة القوافل العلاجية التي تم تنظيمها علي مدار ثلاثة أيام بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي بالتعاون مع مستشفيات جامعة الأزهر الشريف في إطار البروتوكول الموقع بين محافظة الجيزة والازهر الشريف ومستشفى الواحات البحريه.

وأوضح راشد أن القافلة قامت بتوقيع الكشف الطبي علي ١٢٣٠ مواطن بالإضافة إلى إجراء ١٤٣ عملية جراحية لحالات مرضية استدعت ذلك وصرف الأدوية بالمجان ضمن فعاليات القافلة. 

وأضاف المحافظ أن القافلة ضمت ٢٤ طبيبًا من اساتذة مستشفيات جامعة الأزهر الشريف في تخصصات (المخ والأعصاب، العظام، الباطنة، الصدر، الأنف والأذن والحنجرة، الأطفال، والتخدير، والجراحة العامة والاورام، والجلدية، والأسنان، والمسالك البولية، وجراحة الأطفال، أمراض النساء والتحاليل والمعامل، والفحوصات الخاصة عن طريق أجهزة " إيكو " والتي تم إجراء الفحوصات على 60 مريضا من أهالي الواحات البحرية والباويطى بواسطتها ممن استدعت حالاتهم ذلك). 

ووجه المحافظ مختلف الجهات بضرورة التنسيق لتنظيم القوافل الطبية وتوجيهها لتشمل جميع القرى والوحدات المحلية بالمراكز والمدن.

قافلة الأزهر الطبية

بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، انطلقت اليوم الأربعاء، قافلة طبية من الأزهر الشريف إلى مدينة الواحات البحرية بمحافظة الجيزة، لتوقيع الكشف الطبي على أهالي المدينة، والإسهام في تقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم بالمجان، كجزء من جهود الدولة المصرية في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين والإسهام في التقليل من قوائم الانتظار.

قافلة الأزهر الطبية إلى مدينة الواحات البحرية

وقال الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر، المشرف العام على القوافل بالأزهر، إن قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى مدينة الواحات البحرية ستواصل أعمالها لمدة أربعة أيام، لتقديم الخدمات الطبية المجانية في العديد من التخصصات لأهالي المدينة، حيث تضم نخبةً متميزة من الكوادر الطبية بكليات ومستشفيات جامعة الأزهر، بالإضافة لعدد من الإداريين القائمين على تنظيم أعمال القافلة.

وذلك في إطار الخطة السنوية التي يعدها الأزهر لتسيير تلك القوافل، والتي تستهدف خدمة قاطني المناطق النائية في المقام الأول، حيث تتولى إدارة القوافل الطبية بالحسابات الخاصة بمشيخة الأزهر تنظيم هذه القافلة بالتعاون مع جامعة الأزهر ووزارة الصحة والسكان ومحافظة الجيزة.

تفاصيل قافلة الأزهر الطبية إلى مدينة الواحات البحرية

من جانبه أوضح أحمد داود، المسؤول الإداري لقافلة الأزهر الطبية، أن القافلة الموفدة إلى مدينة الواحات البحرية، تضم 7 أطباء من كبار الأساتذة والأساتذة المساعدين والمدرسين والنواب في كليات ومستشفيات جامعة الأزهر، في عدد من التخصصات الطبية الهامة التي أبرزها (الأنف والأذن والحنجرة- الجراحة العامة ـ جراحة الأورام والمناظير-  التخدير)، مع وجود وكميات من الأدوية لتوزيعها بالمجان على الحالات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ القليوبية يتفقد امتحانات الشهادة الإعداديةالسبت 18/مايو/2024 - 11:42 ص تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية سير الامتحانات للفصل الدراسي الثاني بالشهادة الإعدادية.
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء