أخبار عاجلة
أخبار الأهلى اليوم الإثنين 29 - 4 - 2024 -

حبس 27 متهما بتهمة حيازة وأحراز أسلحة نارية ومواد مخدرةالسبت 11/فبراير/2023 - 09:46 م قررت النيابة العامة، حبس 27 متهما 4 أيام على ذمة التحقيقات احتياطيا فى ضوء الاتهامات المنسوبة إليهم بحيازة وإحراز أسلحة نارية ومواد مخدرة. كان قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط شن حملة أمنية استهدفت دائرة مركز شرطة أسيوط لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما استهداف وضبط حائزى

حبس 27 متهما بتهمة حيازة وأحراز أسلحة نارية ومواد مخدرةالسبت 11/فبراير/2023 - 09:46 م قررت النيابة العامة، حبس 27 متهما 4 أيام على ذمة التحقيقات احتياطيا فى ضوء الاتهامات المنسوبة إليهم بحيازة وإحراز أسلحة نارية ومواد مخدرة. كان قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط شن حملة أمنية استهدفت دائرة مركز شرطة أسيوط لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما استهداف وضبط حائزى
حبس 27 متهما بتهمة حيازة وأحراز أسلحة نارية ومواد مخدرةالسبت 11/فبراير/2023 - 09:46 م
قررت النيابة العامة، حبس 27 متهما 4 أيام على ذمة التحقيقات احتياطيا فى ضوء الاتهامات المنسوبة إليهم بحيازة وإحراز أسلحة نارية ومواد مخدرة. كان قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط شن حملة أمنية استهدفت دائرة مركز شرطة أسيوط لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما استهداف وضبط حائزى

قررت النيابة العامة، حبس 27 متهما 4 أيام على ذمة التحقيقات احتياطيا فى ضوء الاتهامات المنسوبة إليهم بحيازة وإحراز أسلحة نارية ومواد مخدرة.

كان قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط شن حملة أمنية استهدفت دائرة مركز شرطة أسيوط لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما استهداف وضبط حائزى ومتجرى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة الأخيرة، عن ضبط 25 قطعة سلاح نارى عبارة عن (12 بندقية آلية - 5 بنادق خرطوش - 6 فرد محلى –  2 طبنجة - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة  23 متهما " لـ 8 منهم معلومات جنائية"، و4 قضايا إتجار فى المواد المخدرة ضبط خلالهم كميات من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة بحوزة 4 متهمين "لهم  معلومات جنائية" وتنفيذ 469 حكما قضائيا متنوعا.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.

 

الأسلحة غير المرخص بحيازتها أو مصرح بحملها

وتكون العـقـوبة السجن مدة لا تقل عن خمس سنوات ولا تجاوز خمس عشرة سنة، وبغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه إذا كانت الأسلحة غير مرخص بحيازتها أو إحرازها أو غير مصرح بحملها.

المؤبد لإدارة المواقع في تجارة الأسلحة بدون ترخيص
وتكون العقوبة السجن المؤبد، وغرامة لا تقل عن مليوني جنيه ولا تجاوز عشرة ملايين جنيه إذا ارتكبت أي من الجريمتين المبينتين بالفـقـرتـيـن الـسـابـقـتـيـن حـال الاتجار فى الاسلحة والذخائر بدون ترخيص.

المؤبد لجلب الأسلحة من الخارج بدون ترخيص


ويعاقب بالسجن المؤبد، وبغـرامـة لا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من جلب بغير ترخيص سلاحا ناريا أو أيا من أجزائه المبينة بالجداول أرقام (۲، ۳، ٤) من هذا القانون أو ذخائرها أو المفرقعات أو أي من مكوناتها، ولو بقصد إدخالها لدولة أخرى.

وإذا وقعت الجريمة المشار إليها بالفقرة الأولى من هذه المادة بقصد استعمال الأسلحة أو ذخائرها أو المفرقعات أو أيا من مكوناتها في أي نشاط يخل بالأمن العام أو بالنظام العام أو بقصد المساس بنظام الحكم أو مبادئ الدستور أو النظم الأساسية للدولة أو بالوحدة الوطنية أو السلام الاجتماعي أو للقيام بالعمل الإرهابي المنصوص عليه بالمادة (٢) من قانون مكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم ٩٤ لسنة ٢٠١٥ فتكون العقوبة الإعدام.

ويقصد بالجلب في تطبيق أحكام هذه المادة إدخال سلاحا ناريا أو أي من أجزائه أو ذخائرها أو المفرقعات أو أي من مكوناتها للبلاد بأية طريقه غير مشروعة عبر الحدود أو المنافذ المصرية.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق توريد 67 ألفا و200 طن قمح بمحافظة كفر الشيخالإثنين 29/أبريل/2024 - 11:02 ص توريد 67200 طن قمح بمحافظة كفر الشيخ
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*