أدب الإسماعيلية يحتفي بالشاعر الراحل أسامة مرسي بحضور أسرته (صور)الخميس 02/فبراير/2023 - 03:41 م في إطار الجهود التي يقوم بها نادي الأدب المنعقد بقصر ثقافة الإسماعيلية التابع لفرع ثقافة الإسماعيلية.

نظم نادى أدب الإسماعيلية برئاسة الشاعر جمال حراجي، بقاعة الأنشطة بقصر ثقافة الإسماعيلية، ندوة للاحتفاء بالشاعر والناقد الراحل أسامة مرسى من خلال دراسة قدمها الدكتور السيد أحمد إبراهيم في كتاب  أسامة مرسي الحاضر الغائب.  

محاور الندوة وموضوعها 

وتناولت الندوة الحديث عن أسامة مرسي ودوره في الحركة الأدبية وإبداعاته من شعر العامية والتي تم تجميعها في الكتاب، وأيضا الشهادات التي قدمها تلاميذ ومحبي أسامة بعد وفاته.  

e06c15e3c0.jpg
جانب من الندوة، فيتو

قصيدة في حب الشاعر أسامة مرسي 

وألقت ابنه الراحل ندا أسامة مرسى، قصيدة كتبت بعد وفاة والدها وبحضور أشقاء وشقيقات وتلاميذ الراحل، كما تضمنت الندوة مداخلات ومشاركات من الأصدقاء وعلى رأسهم  محمود مرسي شقيق الراحل أسامة مرسي وشقيقته ماجدة مرسي والشاعر حسن عبد الشافي  صديق درب الراحل والذي أشرف على إخراج الكتاب مع الدكتور السيد أحمد إبراهيم.  

25cf0c7821.jpg
جانب من الندوة، فيتو

مشاركات شعراء الإسماعيلية 

و قدم الشاعر والناقد أحمد إسماعيل مشاركة مكتوبة من خلال قراءته للكتاب بالإضافة إلى مداخلات من الدكتور حمدي سليمان وأبوزيد عبدالله وفتحي نجم وهشام الحلو ونجدي أمين والدكتور أحمد رمضان وغيرهم.  

ويضم الكتاب أكثر من 500 صفحة وبه العديد من الأقسام من سيرة ذاتية وإبداعات وشهادات وقصائد وتمت طباعته على نفقة الدكتور السيد أحمد إبراهيم بمطبعة هارون تحت إشراف الشاعر والناشر عيسى هارون وإخراج الشاعر حسن عبدالشافي.  

7a89c3108f.jpg
جانب من الندوة، فيتو

حضر اللقاء عدد كبير من الكتاب والمثقفين منهم الشاعر أحمد عليوة عضو مجلس إدارة نادي الأدب، والدكتور حسن سلطان والدكتورة إسراء سالم وداليا سعيد وممدوح عبد الهادي ومحمد على النجع وجمال حاتم وخالد صالح وحامد علام وهدى نور ومحمد البنهاوى ومحمد الوكيل والسيد بدر الدين وزكريا الطوبشي وأحمد نجم وأخرون. 
 وأقيمت الندوة تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة وفي إطار اهتمامات الهيئة العامة لقصور الثقافة بالإبداع والمبدعين تحت رعاية الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والكاتب محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي وشرين عبدالرحمن مدير عام فرع ثقافة الإسماعيلية ومحمد رشدي مدير قصر الثقافة ونسمة عبدالفتاح المسئول الإداري لنادى الأدب. 

وكان قد نظم نادى الأدب بقصر ثقافة الإسماعيلية، برئاسة الشاعر والكاتب الصحفي جمال حراجى، في وقت سابق  ندوة ثقافية حول إبداعات ذوى الهمم وكيفية التعامل معهم، وذلك في حضور أعضاء نادى الأدب وعدد من المبدعين من ذوى الهمم.  

مبادرة أسمعني بقلبك

وخلال الندوة ناقش الكاتب أحمد نجم مؤسس مبادرة" أسمعني بقلبك" بالإسماعيلية العديد من القضايا التي تخص ذوي الهمم وأهم المبادرات التي تمت داخل محافظة الإسماعيلية لتذليل العقبات التي يمكن أن تقابلهم في الحياة العامة.  

كتاب فن التعامل مع ذوي الإعاقة 

كما تناول الشاعر أحمد الجابري ما تضمنه كتاب "فن التعامل مع ذوي الإعاقة "وهو من الكتب المهمة التي تناولت كيفية التعامل مع هذه الشريحة العامة في المجتمع وتقديم العون بدون جرح مشاعرهم.  

كما قدم الفنان الموهوب أحمد نجم خلال الندوة موهبته الموسيقية، مع العازف محمد طه فيما قدمت نشوى مصطفى بشرح معنى العصا البيضاء التي يستخدمها ذوي الهمم. 
  

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء