أخبار عاجلة

المهندسين تدعو أعضاءها لحضور الجمعية العمومية للشُعب 24 ينايرالإثنين 09/يناير/2023 - 12:09 ص دعت نقابة المهندسين، أعضاءها لحضور الجمعية العمومية العادية للشُعب الهندسية، وذلك بدءا من 24 يناير 2023 بمقر النقابة العامة.

دعت نقابة المهندسين، أعضاءها لحضور الجمعية العمومية العادية للشُعب الهندسية، وذلك بدءا من 24 يناير  2023 بمقر النقابة العامة.

الجمعية العمومية لشعب نقابة المهندسين

وأعلنت نقابة المهندسين جدول الأعمال المقرر مناقشته، وعرضه على أعضاء الجمعية العمومية، والذي جاء على النحو التالي:

- مناقشة السياسة العامة للشُعب.

-اعتماد التقرير السنوي عن نشاط الشُعبة وإنجازاتها خلال عام 2022.

-عرض خطة عمل الشُعبة لعام 2023.

-النظر في الاقتراحات المقدمة من أعضاء الجمعية العمومية للشُعبة.

نقابة المهندسين تدعو أعضاءها لحضور الجمعية العمومية للشُعب

نقابة المهندسين تنظم دورة عن إدارة المشروعات

نظمت شعبة الهندسة الميكانيكية بنقابة المهندسين دورة جديدة من الدورات والورش التى نظمتها الشعبة لخدمة كافة مهندسي الشعبة في مختلف المجالات، بعنوان "مقدمة فى إدارة المشروعات".

وأوضحت شعبة الهندسة الميكانيكية بنقابة المهندسين أنه تم البدء بدورة في مقدمة ادارة المشروعات الاحترافية ال (PMP) والتى تتناول الخمس المراحل الأساسية لأي مشروع وهم:

- النشاة أو الفكرة Initiation
- التخطيط Planning
- التنفيذ Execution
- المتابعة والتحكم Monitor and control
- التسليم وإنهاء المشروع Closing

وتطرقت الدورة إلى أحدث وسائل إدارة المشاريع في وقتنا الحالي VR/BIM، وإلي أحدث طرق المشتريات Procurement Management، وأيضا تم التعرف على كيفية إدارة الجداول الزمنية والمالية Scheduel and cost Management.

المهندسين: ثاني أكسيد الكربون يمكن تحويله إلى نعمة

ونظمت شعبة الهندسة الكيميائية والنووية بنقابة المهندسين، برئاسة الدكتور مهندس إبراهيم إسماعيل إبراهيم، ندوة عن كيفية الاستفادة من غاز ثاني أكسيد الكربون.

وحاضر في الندوة الدكتور مهندس إبراهيم عبد السلام عاشور- القائم بأعمال رئيس قسم الكيمياء بكلية الهندسة جامعة المنيا.

وخلال محاضرته التي تم بثها عبر تقنية "زووم"، أكد "عاشور" أن غاز ثاني أكسيد الكربون المسبب الرئيسي للتغير المناخي الذي يشكو العالم منه حاليًا، يمكن تحويله من نقمة إلى نعمة.

استخدامات مفيدة لغاز ثاني أكسيد الكربون

وقال: "هناك استخدامات مفيدة لغاز ثاني أكسيد الكربون، أولها استخدامه في الصوبات الزراعية، واستخدامه في صناعة المذيبات، وأخيرًا تم استخدامه في صناعة مواد غذائية، تُباع بأسعار أعلى من مثيلاتها، لأن غاز ثاني أكسيد الكربون غير سام وغير ضار بالصحة بخلاف غيره من المواد الأخرى ".

وأضاف: "تمكَّن باحث من جامعة المنيا، من تحويل غاز ثاني أكسيد الكربون المنبعث من مصانع الأسمنت، إلى مادة  "الكلينكر" وهي المادة الرئيسية في تصنيع الأسمنت".

وتابع: "تمكّن فريق بحثي من كليتي الهندسة والعلوم، جامعة المنيا- وأنا أحد أعضائه- من تحويل ثاني أكسيد الكربون إلى ميثانول وبنزين، ومواد عضوية أخرى، ويمكننا  تحضير هذه المواد بكميات كبيرة لو تم توفير المواد المُحفِّزة لعملية التحويل تلك، ونحن على استعداد لتحويل ثاني أكسيد الكربون إلى مواد عضوية كثيرة دون مقابل، بل سنعمل كمتطوعين، خدمة لوطننا الحبيب".

وفي نهاية الندوة، قدم الدكتور إبراهيم إسماعيل، شهادة تقدير للدكتور إبراهيم عبد السلام عاشور. 

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بدء اجتماع الحكومة الأسبوعى لمتابعة عدد من الملفات
التالى به آثار تعذيب.. تحقيقات موسعة في العثور على جثة مسن بظروف غامضة بالقاهرة