أخبار عاجلة

أسعار الأرز، توفير الأرز في المجمعات بـ 14.5 جنيه للكيلو (فيديو)الأحد 18/ديسمبر/2022 - 12:45 ص أسعار الأرز، قال المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة ، هناك وفرة في كميات الأرز بالأسواق حاليا.

أسعار الأرز، توفير الأرز في المجمعات بـ 14.5 جنيه للكيلو (فيديو)الأحد 18/ديسمبر/2022 - 12:45 ص أسعار الأرز، قال المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة ، هناك وفرة في كميات الأرز بالأسواق حاليا.
أسعار الأرز، توفير الأرز في المجمعات بـ 14.5 جنيه للكيلو (فيديو)الأحد 18/ديسمبر/2022 - 12:45 ص
أسعار الأرز، قال المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، هناك وفرة في كميات الأرز بالأسواق حاليا.

أسعار الأرز، قال المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة : هناك وفرة في كميات الأرز بالأسواق حاليا.
 

سعر كيلو الأرز 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع علي قناة "المحور": يتم طرح سعر كيلو الأرز الحر في المجمعات الاستهلاكية بسعر 14.5 جنيه.
 

تأمين مخزون الأرز

ولفت إلى أن وزارة التموين اتخذت إجراءات  حاسمة لتأمين المخزون الاستراتيجي من الأرز وعدم التلاعب في أسعاره بالأسواق الحرة.
 

وفرة السلع الأساسية وتحرك الأسعار

وأشار إلى أن هناك وفرة في السلع الأساسية رغم وجود تحرك في الأسعار، لافتًا إلى أن هناك مخزونا استراتيجيا من الشاي يكفى 13.6 شهرا.
 

 

أسعار الأرز، قال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات: نتمنى من المواطن ألا يتهاون في حقه والدولة تفعل المستحيل من أجل أن تصل السلع بأسعارها العادلة إليه .
 

إعلان أسعار السلع
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": نحن كمصنعين ليست لدينا مشكلة في الأسعار المعلنة من الحكومة بخصوص الأرز والمعلن من الحكومة سوف نضعه على السلع.

 

مصلحة المنتج والمستهلك
وتابع: نحن مع هدوء الأسعار وكل ما يهمنا المنتج والمستهلك لأن المصنع يحصل علي حقه.
 

سعر الأرز 
ولفت إلى أنه يتمنى أن تنظر الحكومة بعين الاعتبار للفلاح المنتج للأرز فيما يتعلق بأسعار التوريد، متابع: لا نعدل علي رئيس الحكومة ولكننا نرغب في الجلوس مع الغرف التجارية من أجل شرح كل الظروف لتحديد السعر العادل.

 

أسعار الأرز الجديدة بالأسواق، أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن قرار مد العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 66 لسنة 2022، بتحديد سعر الأرز الأبيض للجمهور لمدة ثلاثة أشهر أخرى، يأتي في مواجهة ارتفاع أسعار الأرز داخل الأسواق الحرة، وحرصا على تنظيم تداول الأرز الأبيض ‏والشعير وتوفيره بالأسعار المقررة، مؤكدة أن تحديد أسعار بعض السلع لمدة معينة لمنع التلاعب والمضاربات والاحتكار.

 

قرار مجلس الوزراء بأسعار الأرز 
وكان  مجلس الوزراء قد وافق على الطلب المقدم من وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن مد العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 66 لسنة 2022، بتحديد أسعار الأرز الأبيض للجمهور لمدة ثلاثة أشهر أخرى، وذلك باعتبار الأرز الأبيض من المنتجات الاستراتيجية؛ ولمنع ظهور بعض الممارسات التي أدت إلى زيادة غير مبررة في أسعار الأرز على نحو يشكل عبئًا على المواطن المصري كمستهلك.

 

أسعار الأرز الجديدة في 2023
وستكون الأسعار المحددة لكيلو الأرز الأبيض الفاخر الذي لا تزيد فيه نسبة الكسر على 3% المعبأ تعبئة فاخرة بما لا يزيد على 18 جنيها، وكيلو الأرز الأبيض المعبأ بما لا يزيد على 15 جنيها، وكيلو الأرز الأبيض غير المعبأ (السائب) لما لا يزيد على 12 جنيها، على أن تلتزم كافة المتاجر والمحال وغيرها من منافذ البيع بالإعلان عن أسعار بيع الأرز الأبيض المشار إليها في أماكن ظاهرة لروادها من المشترين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ الغربية يقود حملة تفتيشية على المطاعم والمخابز (صور)الإثنين 29/أبريل/2024 - 11:11 ص فاجئ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم عددا المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية والوقوف على مدى التزامهم بتخفيض الأسعار
التالى تحرير 1375 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكترونيالإثنين 29/أبريل/2024 - 10:50 ص حرر رجال الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، 1375 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني؛ الذي يسهم في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيا، والتعرف على السيارات المطلوبة