مدرسة المتفوقين للعلوم والرياضيات والتكنولوجيا بمدينة جمصة بالدقهلية ضمن الـ 15 مدرسة كأفضل مدارس على مستوى العالم

مدرسة المتفوقين للعلوم والرياضيات والتكنولوجيا بمدينة جمصة بالدقهلية ضمن الـ 15 مدرسة كأفضل مدارس على مستوى العالم
مدرسة المتفوقين للعلوم والرياضيات والتكنولوجيا بمدينة جمصة بالدقهلية ضمن الـ 15 مدرسة كأفضل مدارس على مستوى العالم
ثمن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الفوز الذي حققه طلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والرياضيات والتكنولوجيا STEM بمدينة جمصة بمحافظة الدقهلية لكونها ضمن افضل مدارس على مستوى العالم مشاركة فى تحدى الجدول الدورى عام .

حيث أوضح محافظ الدقهلية أن الاتحاد الدولي للكيمياء البحتة والتطبيقية وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أعلن عن فوز مدرستين من مصر، وهما مدرسة المتفوقين للعلوم والرياضيات والتكنولوجيا بمدينة جمصة ومدرسة القليوبية بالعبور ضمن المدارس الفائزة في تحدي الجدول الدورى فى عام 2020.

تزامنًا مع القرار الرئاسي.. تفاصيل تطوير مصرف كتشنر بـ 79 مليون يورو

جاء ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي برعاية الموهوبين والمتفوقين علميا باعتبارهم أسلحة المستقبل.

وقامت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بإعداد النسخة العربية من هذا التحدي، وكانت اللغة العربية أول لغة بعد الإنجليزية يتم إطلاق التحدي بها لإعطاء الفرصة للشباب المصري والعربي في المشاركة في هذه الاحتفالية الدولية ومنحهم فرصا مساوية في التواجد الدولي، ولكي لا تشكل اللغة عائقا أمامهم.

وأشاد محافظ الدقهلية بهذه الخطوة التي تؤكد تفوق ونبوغ أبناء الدقهلية، مؤكدا أنها محافظة رائدة في التفوق والنبوغ أنجبت لمصر والعالم العديد من الشخصيات الإعلامية الذين أثروا جوانب الحياة الثقافية والفكرية والعلمية والأدبية والفنية والسياسية والدينية.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن حصول إحدى مدارس الدقهلية على مركز متقدم مع 15 مدرسة على مستوى العالم يؤكد استمرار الدقهلية في إنجاب المتميزين والإعلام بفضل جهود القائمين على العملية التعليمية.

وجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للكيمياء البحتة والتطبيقية سوف يقوم بإهداء المدارس الفائزة ملصق الاتحاد موقعا عليه من فائزين بجائزة نوبل في الكيمياء تقديرا منه لنبوغ طلاب هذه المدارس وشغفهم بعلم الكيمياء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء