أخبار عاجلة

وزير خارجية لبنان يصل مطار القاهرة للمشاركة في اجتماع الجامعة العربية

وزير خارجية لبنان يصل مطار القاهرة للمشاركة في اجتماع الجامعة العربية
وزير خارجية لبنان يصل مطار القاهرة للمشاركة في اجتماع الجامعة العربية
استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، وزير خارجية لبنان شربل وهبة، للمشاركة في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية الذي سيعقد غدا الاثنين على مستوى وزراء الخارجية، لبحث وتعزيز التضامن والعمل العربي المشترك في مواجهة الأخطار والتحديات المشتركة التي تستهدف الأمن القومي العربي.اضافة اعلان

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إنه تم استقبال وزير خارجية لبنان في استراحة كبار الزوار تمهيدا لإنهاء إجراءات وصوله قادما على طائرة خاصة.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية اللبناني خلال زيارته لمصر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط للوقوف على التحضيرات المتخذة لانعقاد الجلسة الطارئة لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري وعلى ضمان نجاح أعمالها عبر الخروج بموقف عربي موحد يسلط الضوء على أهمية التمسك بمبادرة السلام العربية التي أقرت في قمة بيروت عام ٢٠٠٢ والقائمة على مبدأ حل الدولتين عبر اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، ووقف الاستيطان والتأكيد على ان أي حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يجب أن يقوم على أساس مبدأ الأرض مقابل السلام وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين وإعادة التاكيد على ثبات الموقف اللبناني هذا تجاه القضية الفلسطينية.

وتسير الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم الأحد، 3 رحلات استثنائية من مطار القاهرة الدولي الي مطارات المملكة العربية السعودية لنقل المصريين العالقين هناك بعد قرار السلطات السعودية بتعليق حركة الطيران القادمة من 20 دولة مختلفة منهم مصر. 

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن شركة مصر للطيران ستسير 3 رحلات جوية بارقام MS2671 متجهة الي مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جده، ورحلة برقم MS2677 متجهة الي مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، ورحلة برقم MS2081 متجهة الي مدينة الدمام لعودة المصريين العالقين هناك. 

وكان الشركة الوطنية مصر للطيران، أعلنت أنها مستمرة فى تسيير رحلات العودة من المملكة العربية السعودية لنقل الرعايا المصريين وغيرهم من الجنسيات من السعوديه الي جمهورية مصر العربية اثناء فترة التعليق، وأنه لم يتم الإعلان عن موعد عودة تشغيل الرحلات مرة اخرى.

وأضافت المصادر، أن الشركة تسيير رحلات بشكل يومي لسفر الحالات الاستثنائية والتي تشمل كلا من الأطباء وأسرهم والمواطنين السعوديين وأعضاء البعثات الدبلوماسية، على أن تنقل تلك الرحلات المصريين العالقين بالمطارات السعودية هناك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق انطلاق امتحانات نهاية العام 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية الأربعاءالإثنين 06/مايو/2024 - 08:02 ص تنطلق امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2023-2024، يوم الأربعاء المقبل الموافق 8 مايو لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بجميع محافظات الجمهورية.
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء