أخبار عاجلة
«التجارة»: عازمون على إيجاد حلول للتحديات -
يا الأخضر.. التأهل ليس مستحيلاً -
فحص جياد «قفز السعودية» في الجنادرية -
هدم فندق «ميسي» في برشلونة! -

التخطيط: 1.79 مليار دولار استثمارات مصر فى الطرق والجسور عام

التخطيط: 1.79 مليار دولار استثمارات مصر فى الطرق والجسور عام
التخطيط: 1.79 مليار دولار استثمارات مصر فى الطرق والجسور عام 2020

أظهرت بيانات وزارة التخطيط، أن مصر زادت من استثماراتها في الطرق والجسور بأكثر من 90٪ خلال السنوات الثلاث الماضية لتصل إلى 1.79 مليار دولار في عام من 0.89 مليار دولار في عام 2018، إيمانًا بأن البنية التحتية هي عامل تمكين رئيسي للتنمية.

 

وشهد عام 2015 إطلاق مشروع الطرق الوطنية، ويهدف إلى إنشاء 7000 كيلومتر من الطرق الجديدة في 6 سنوات بميزانية قدرها 11 مليار دولار، فضلًا عن تنفيذ أعمال تكميلية لتعزيز شبكة الطرق الحالية من خلال توفير الصيانة المطلوبة لمسافة 5000 كيلومتر من الطرق القائمة.

 

وأحرزت مصر تقدمًا ملحوظًا خلال السنوات القليلة الماضية في تحديث وسائل النقل، والاتصالات والبنية التحتية الرقمية، بما انعكس على ترتيب مصر في المؤشرات العالمية، متابعه أنه على الرغم من الجائحة، لكن الحكومة المصرية قامت باستكمال عددًا من المشروعات الكبرى، فضلًا عن المشروعات الجاري بتنفيذها، بما ساهم في التخفيف من الآثار السلبية لوباء كورونا على الاقتصاد المصري، مما خلق عددًا كبيرًا من الفرص حيث شملت المشروعات 1000 شركة وما يقرب من مليوني عامل مصري.

 

وساهمت المشاريع السكنية فقط في تأمين 800 ألف فرصة عمل للشباب، بجانب أن أغلب المشروعات الكبرى محظوظة كونها في قطاعات أقل تأثرًا بالوباء نسبيًا بنسبة 32٪ في الإسكان و27٪ في النقل مقارنة بـ 3٪ فقط في قطاع السياحة، وهو قطاع شديد التأثر بالوباء.

 

واتخذت خطوات واسعة لتحسين جودة البنية التحتية، مشيرة إلى زيادة استثمارات البنية التحتية بـ2.3 تريليون جنيه مصري بما يعادل 143 مليار دولار في البنية التحتية على مدى السنوات السبع الماضية بنسبة زيادة 340% منذ العام المالي 2016/2015.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أسعار الذهب اليوم تتراجع 6 جنيهات بختام جلسات التداول وعيار 21 بـ 783 جنيها