تعاون مصري إماراتي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
التقى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حمد المنصوري، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتناول اللقاء سبل دعم آليات التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في فعاليات القمة العالمية للحكومات التي تستضيفها مدينة دبي في الفترة من 10 حتى 12 فبراير الجاري، بمشاركة أكثر من 4000 من قيادات ومسئولين وصناع السياسات والخبراء من أكثر من 150 دولة.

وشهد اللقاء التأكيد على عمق العلاقات المصرية الإماراتية في جميع المجالات، خاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما جرى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، خلال اللقاء، أن تهدف إلى إطلاق حزمة من الخدمات الحكومية الرقمية من خلال عدة منافذ خلال 2019، فضلا عن العمل على بناء منظومة لحكومة تشاركية غير ورقية في العاصمة الإدارية الجديدة؛ موضحًا أهم المشروعات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع أجهزة ومؤسسات الدولة لتحقيق التحول الرقمي وربط جميع قواعد البيانات بما يساعد على تقديم خدمات متكاملة للمواطنين، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع تطوير منظومة التأمين الصحي الشامل الذي يهدف لتقديم خدمة صحية أفضل للمواطنين؛ مشيرا إلى أن مصر تعمل على رقمنة المحتوي الثقافي المصري على الإنترنت في إطار السعي نحو الحفاظ على التراث وثروتنا الثقافية في العصر الرقمي.

وذكر أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر يعد من أكثر القطاعات نموًا؛ حيث يتم تنفيذ عدد من المشروعات في إطار استراتيجية محددة تهدف إلى تطوير البنية التحتية للاتصالات، وتنمية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتوفير فرص عمل متميزة للشباب؛ مشيرًا إلى المبادرات التي تنفذها الوزارة لبناء القدرات ومنها إطلاق أكاديمية رقمية لإتاحة التدريب بشكل تفاعلي للشباب في الوطن العربي من خلال محاضرات مصورة باللغة العربية في مجالات متخصصة تشمل الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات، وسلسلة الكتل، وتنفيذ مبادرة "أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية"، التي تهدف إلى تحفيز الابتكار في مجال الألعاب والتطبيقات الرقمية، والتي تأتي في إطار حرص مصر على ترسيخ التعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على التعاون بين البلدين في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، كما جرى الاتفاق على التعاون في تنفيذ مبادرة "أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية"؛ وتشمل أنشطة التعاون تنفيذ عدد من البرامج التي تهدف إلى إتاحة السبل الرقمية لإبداع الشباب في مجال الألعاب الإلكترونية، وتعزيز جودة المنتجات، وتشجيع الشباب على الابداع وريادة الأعمال، وإنشاء شركات في هذا المجال.

حضر اللقاء مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، ومحمد الجوسقي، المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق