أخبار عاجلة

وزير الداخلية يعتمد حركة تنقلات الشرطة

وزير الداخلية يعتمد حركة تنقلات الشرطة
وزير الداخلية يعتمد حركة تنقلات الشرطة 2021
اعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اليوم الاربعاء، حركة تنقلات ضباط الشرطة   عقب اجتماع المجلس الاعلى للشرطة.

ويترقب الآلاف من ضباط الشرطة، حركة التنقلات السنوية لعام 2021، والتى جاءت أبرز ملامحها في تعيين 22 قيادة جديدة فى منصب مساعد الوزير.

كما تتضمن الحركة وفقا لمصدر مطلع لـ "فيتو"، تصعيد قيادات الصف الثانى إلى نواب مديرى الأمن وإدارات وقطاعات، بالإضافة  إلى تدعيم بعض مديريات الأمن بقيادة بحث جنائى ذوى كفاءة لرفع مستوى معدلات الأداء الأمني.

 يعتمد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، حركة تنقلات الشرطة 2021 خلال الـ 24 ساعة المقبلة تمهيدا للإعلان الرسمي عنها.

ويشار إلى أن وزارة الداخلية تعلن عن حركة تنقلات ضباط الشرطة 2021 عقب إنهاء أعمال مراجعات تقارير قطاعات الأمن الوطني والأمن العام والتفتيش والرقابة، وشئون الضباط.
 
وراجع المجلس الأعلى للشرطة تقاريرهم وخلال الساعات المقبلة يعتمد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، حركة تنقلات العام 2021.
 
وترتكز محاور الحركة على  تعزيز محافظة شمال سيناء بعدد من الضباط الذين تتوافر فيهم الكفاءة واللياقة البدنية والصحية اللازمة لمكافحة الإرهاب وضخ دماء شابة إلى المناصب القيادية وتغيير آليات العمل، علاوة على رفع معدلات الأداء الأمنى داخل القطاعات الرئيسية بالوزارة، وتطبيق رؤية أمنية جديدة تتناسب مع الأوضاع الراهنة التى تفرضها ظروف مواجهة الإرهاب.

وتضمنت الحركة إعطاء فرصة أكبر للقيادات الشابة من أصحاب الكفاءات وتصعيدهم إلى مناصب عليا بالوزارة وفقا  لمعايير الاختيار إخضاع جميع الضباط لعملية تقييم أداء وتجديد الثقة فى عدد محدود من مساعدى الوزير ممن لم يبلغوا سن الستين.

وتصعيد عدد من مديري الأمن كرؤساء للمناطق الهامة كجنوب ووسط الصعيد وشرق ووسط الدلتا ومنطقة سيناء، مع تصعيد قيادات الصف الثانى من نواب مديرى الأمن وعدد محدود من مساعدي مديري الأمن بالمحافظات لمنصب مدير أمن.

خطة وزارة الداخلية 
وصدق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على الترقيات لضباط الشرطة بمختلف الدفعات وتصعيد البعض للمناصب القيادية فى إطار خطة الوزارة. 

وجرى ترقية الدفعة 1996 و1997 إلى رتبة عميد والدفعة 2001 و2002 إلى رتبة عقيد و2006 إلى رتبة المقدم و2011 إلى رتبة الرائد و2017 إلى رتبة النقيب.

ومن المقرر فتح باب التظلمات على الحركة فور الإعلان الرسمي عنها من خلال شئون الضباط. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لتقدير الخسائر، لجنة فحص أضرار حريق ستوديو الأهرام تعاين المباني المجاورة (صور)الأحد 17/مارس/2024 - 11:43 ص تفقد عدد من المهندسين من لجنة الفحص المشكلة بناءًا على قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، العقارات المتضررة من حريق ستديو الأهرام
التالى جامعة الإسكندرية تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 لملتقى EduGateالخميس 29/فبراير/2024 - 09:28 م *جامعة الإسكندرية: تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 للملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate