أخبار عاجلة
جوميز يطالب لاعبى الزمالك بنسيان مباراة القمة -

القومي للبحوث: تحورات كورونا الـ10 موجودة في مصر | فيديو

القومي للبحوث: تحورات كورونا الـ10 موجودة في مصر | فيديو
القومي للبحوث: تحورات كورونا الـ10 موجودة في مصر | فيديو
كشف الدكتور محمد أحمد علي رئيس قسم الفيروسات بالمعهد القومي للبحوث أن كافة التحورات الخاصة بفيروس كورونا موجودة فى مصر والبالغ عددها 10 تحورات، موضحا أن الفيروس مختلف وكان سريع الانتشار والانتقال من إنسان لآخر وحدوث الطفرات وهو ما لا يتوقعه أحد.

وتوقع فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، انتهاء فيروس كورونا خلال عامين ويصبح فيروس عادي ويعتبر من الماضي مثل إنفلونزا الطيور والخنازير وغيرها، وهناك أنواع أخري من الكورونا موجودة فى العالم كله، ومنها ما لا يتم أخذ دواء له، لافتا إلى أن الفيروس كان جديد على الجهاز المناعي فى الجسم ولم يكن لديه ذاكرة لمواجهته.


وأوضح أن لقاحات فيروس كورونا ليس مقاوم للفيروس بنسبة 100%.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلع على الموقف الحالي للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وموقف توفير اللقاحات المضادة للفيروس سواء الجاري تصنيعها أو التي سيتم استيرادها من الخارج.

وأوضحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أن التصنيع المحلي بنهاية العام الحالي سيصل إلى توفير حوالي 80 مليون جرعة، ليصبح إجمالي الجرعات المتوفرة في مصر ما بين مصنع محلياً ومستورد حوالي 146 مليون جرعة، مستعرضةً في هذا الإطار جهود الوزارة في تجهيز المكاتب المختلفة لتطعيمات كورونا للمسافرين للخارج والموزعة على كافة محافظات الجمهورية.

ووجه الرئيس بالتوسع في الاعتماد على التصنيع المحلي للقاحات كورونا، مع الاستمرار في التنسيق مع الشركاء الدوليين ومرفق "كوفاكس" للحصول على مزيد من اللقاحات لدعم خطة التطعيمات القومية.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية، ومحمود توفيق وزير الداخلية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيد عادل الغضبان محافظ بورسعيد، واللواء أركان حرب بكر عبد الوهاب مدير إدارة الإشارة للقوات المسلحة، واللواء عمرو عبد المجيد رئيس لجنة شبكة المحمول العسكرية.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي لإنشاء الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*