أخبار عاجلة
3 مباريات قوية فى دور الـ"32" بكأس مصر اليوم -

تحدد طرق المحاسبة الضريبية للمخابز.. تعرف عليها

تحدد طرق المحاسبة الضريبية للمخابز.. تعرف عليها
التموين تحدد طرق المحاسبة الضريبية للمخابز.. تعرف عليها
أصدرت وزارة والتجارة الداخلية قرارا بأسس تحديد المحاسبة الضريبية للمخابز البلدية المدعمة ، وفقا للقرار الوزاري رقم 45 لسنة بإعداد دراسلة شاملة لهذا النشاط شملت الدراسات المقدمة من الشعبة العامة لأصحاب المخابز.

وأصدرت مصلحة الضرائب المصرية التعليمات التنفيذية للفحص رقم 83 لسنة 2017 بشأن أسس المحاسبة الضريبية لنشاط المخابز البلدية ، ومن منطلق حرص المصلحة على التعاون مع كافة الممولين وعملاً على التيسير على أصحاب المخابز البلدية التي تنتج الخبز المدعم وحل كافة مشاكلهم والوصول إلي أسس عادلة للمحاسبة الضريبية تتفق مع الواقع العملي للمتغيرات الاقتصادية التي طرأت مؤخرا على هذا النشاط.

وعقدت المصلحة عددا من الإجتماعات مع الشعبة العامة للمخابز والتي انتهت إلى الإتفاق على اتباع أسس المحاسبة الضريبية عند موافقة الممول بالمأمورية للحالات التقديرية وذلك وفقا لما يلي: 
 
أولا أسس المحاسبة:
1ـ كمية الدقيق ويتم تحديدها وفقا لما يلي: الحصة التموينية المقررة للمخبز، تقديم شهادة بكمية الدقيق المنصرفة في كل سنة من الإدارة التموينية والمطحن التابع لها المخبز.

2ـ يحدد صافي الربح كما يلي:
 أن يكون صافي ربح الجوال زنة 100 كيلو جرام دقيق استخراج 82% من الخبز على النحو التالي: السنوات 2018 و2019 بواقع 4 جنيهات، الفترة من 1 يناير حتي 8 أغسطس 2020 بواقع 4 جنيهات، الفترة من 9 اغسطس ولحين صدور أي قرارات أو توجيهات من وزارة التموين بأي تغيرات على عناصر التكلفة أو معدلات الإنتاج للخبز من الجوال يتم المحاسبة بواقع 4.60 جنيه.

3ـ الإيرادات الأخرى: يراعي محاسبة صاحب المخبز عن أي إيرادات أخري يثبت مزاولتها.

ثانيا:  يتم مراعاة الأمور التالية، تطبيق مبدأ استقلال السنوات الضريبية، وتعتبر أسس المحاسبة الواردة بهذه التعليمات اللازمة التطبيق عند موافقة الممول بالمأمورية، وتطبق هذه التعليمات على جميع السنوات التي لم يتم المحاسبة عنها وكذلك السنوات التي لم تصبح الضرائب المستحقة عنها نهائية وذلك فيما يخص السنوات المحددة بالتعليمات ، كما يعاد النظر في هذه التعليمات في ضوء ما يستجد من ظروف أو متغيرات.

وإذا كان صاحب المخبز موظف يتم سداد الضريبة المستحقة على النشاط دون خصم الشريحة المعفاة لأنها تخصم أولا من وعاء الضريبة على المرتبات وما في حكمها وبعد تقديم شهادة من جهة عمله بمفردات مرتبه ويتم استكمال ما لم يتم خصمه من الشريحة المعفاة.

وأن يتم مراعاة المحاسبة وفقا لصافي ربح الجوال الوارد بالإقرار في حال أن يكون أكبر من صافي ربح الجوال الوارد بهذه التعليمات عن السنة محل المحاسبة.

وفي حالة إذا لم يوافق الممول على ما جاء بهذه التعليمات يتم محاسبته وفق القواعد والأسس المعمول بها قبل هذه التعليمات والتوجيهات الوزارية الصادرة بذات الشأن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى