أخبار عاجلة

وزير النقل: 7 آلاف جنيه سعر طن خردة السكة الحديد ونقل 2 مليون راكب في 2023

وزير النقل: 7 آلاف جنيه سعر طن خردة السكة الحديد ونقل 2 مليون راكب في 2023
وزير النقل: 7 آلاف جنيه سعر طن خردة السكة الحديد ونقل 2 مليون راكب في 2023
قال وزير النقل كامل الوزير: إن الخردة في السكة الحديد كانت تباع مجانا وأصبحت الآن تباع بالطن.

سعر طن خردة السكة الحديد

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي بقناة "صدي البلد": أن طن خردة السكة الحديد يباع حاليا بـ 7 آلاف جنيه وهو مرتبط ببورصة الحديد العالمية.

قيمة مبيعات الخردة
ولفت إلي أن دخل  السك الحديد من بيع الخردة يصل إلي 500 مليون جنيه سنويا، لافتًا إلي أن الرئيس السيسي بنفسه يتابع ما يحدث في عمليات وحصيلة بيع الخردة.

ركاب السكة الحديد
وأشار إلي أنه من المنتظر في 30 يونيو 2023 أن تنقل السكة الحديد  2 مليون راكب يوميا.

وقرر وزير النقل ندب المهندس حسام البسطويسي نائبا لرئيس الهيئة لقطاع المسافات الطويلة والقصيرة، خلفا للمهندس جمال الشامي للعمل استشاري قطاع بالهيئة، وندب المهندس أيمن علام نائبا لرئيس الهيئة لقطاع نقل البضائع، بدلا من المهندس خالد فاروق الذي نقل للعمل استشاري بالهيئة.

كما أصدر الوزير قرارا بندب المحاسب محمد حنفي رئيسا للإدارة المركزية للتسويق والمبيعات وخدمة العملاء للمسافات الطويلة، خلفا لمحمود ماهر الذي جرى إنهاء قراره بالندب.

من ناحية أخرى تقرر تعديل تركيب قطار 80 بين القاهرة / أسوان بعربات روسي ذات تهوية ديناميكية بدلا من العربات العادية ليكون التركيب بعدد 11 عربة حيث يقوم القطار رقم 80 من القاهرة الساعة 8.30 صباحا ليصل أسوان الساعة 1.45 صباح اليوم التالي.

كما تقرر  تعديل تركيب القطار رقم 81 من أسوان / القاهرة بعربات روسي ذات تهوية ديناميكية، حيث يقوم من أسوان الساعة 4.30 صباحاً ليصل القاهرة الساعة 22.25 .

تعديل قطارات

وكانت السكك الحديدية عدلت تركيب بعض القطارات في وقت سابق من الشهر الجاري أيضا وهي:

تحويل قطار رقم ١١٠٨ الإسكندرية/ القاهرة إلى روسي

تحويل قطار رقم ١٥٧ الأقصر/ الإسكندرية إلى روسي

تحويل قطار رقم ١٥٨ الإسكندرية/ الأقصر إلى روسي

تحويل قطار رقم ٢٧ القاهرة/ الإسكندرية إلى روسي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى