أخبار عاجلة

بعد أزمة تعطل القطار.. قرار عاجل من محافظ أسوان بشأن مراقبي امتحانات الدبلومات الفنية

بعد أزمة تعطل القطار.. قرار عاجل من محافظ أسوان بشأن مراقبي امتحانات الدبلومات الفنية
بعد أزمة تعطل القطار.. قرار عاجل من محافظ أسوان بشأن مراقبي امتحانات الدبلومات الفنية
عقب شكاوى تأخر وصول المراقبين المنتدبين لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية إلى مقار لجانهم بسبب حدوث عطل مفاجئ في القطار الذي كان يقلهم للجان إدارات دراو وكوم أمبو ونصر النوبة وإدفو، قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توفير ٣ أتوبيسات لنقل المعلمين المنتدبين إلى أعمال الامتحانات المقرر لها صباح اليوم الأحد إلى إدفو، مرورًا بإدارات دراو وكوم أمبو.

وأكد أن موعد تحرك الأتوبيسات يبدأ فى تمام السادسة صباحًا من أمام مبنى ديوان المحافظة، وذلك لتخفيف معاناة المعلمين ولضمان سلامتهم ووصولهم فى المواعيد المحددة للجان.

الشكر لمحافظ أسوان
ومن جانبه قدم الدكتور خالد قبيصى وكيل الوزارة الشكر والتقدير لمحافظ أسوان على مواقفه الداعمة دومًا لتعليم، ولجهوده المستمرة فى تذليل أى عقبات تواجه المعلمين، وحرصه الدائم على مصلحة أبنائه الطلاب.

شكوى أهالى الطلاب والطالبات
يذكر أن العديد من أولياء أمور الطلاب والطالبات بـ3 إدارات تعليمية بأسوان توجهوا بشكوى عاجلة للواء أشرف عطية محافظ أسوان تفيد تضرر أبنائهم من تأخر وصول المراقبين للجان امتحانات الدبلومات الفنية التي انطلقت أمس، بسبب حدوث عطل مفاجئ في القطار الذي كان يقل المراقبين للجان مراكز ومدن دراو وكوم أمبو ونصر النوبة وأدفو.

توفير سيارات لنقل المعلمين
وأعطى المحافظ توجيهاته للدكتور خالد القبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع نقابة المعلمين لتوفير سيارات ميني باص كوسيلة نقل بديلة لقطار السكك الحديدية وذلك لتأمين نقل المراقبين للجان قبل بدء الامتحانات بوقت كافٍ.

التنسيق مع نقابة المعلمين
ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بأنه تنفيذًا لتوجيهات محافظ أسوان فقد تم التنسيق مع النقابة لنقل المعلمين المشاركين في أعمال المراقبة من اليوم وبناءً على رغباتهم وبأجر رمزي على أن يقوموا بالإخطا المسبق للمديرية لتحديد الاحتياجات من السيارات وخطوط سيرها.

قطار الضواحى
أشار إلى أنه بمراجعة المسئولين في هيئة السكك الحديدية أكدوا أن العطل الذي حدث في قطار الضواحي كان مفاجئًا وطارئًا، كما أنه سيتم مد خط سيره إلى محطة مدينة السباعية على الحدود الشمالية للمحافظة بدلًا من محطة أدفو طوال فترة امتحانات الدبلومات حتى الأول من يوليو المقبل تيسيرًا على المعلمين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محاكمة جمال اللبان و5 آخرين بتهمة سرقة 73 مليون جنيه من أموال مجلس الدولة غداالإثنين 15/أبريل/2024 - 11:07 م تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة، غدا، محاكمة 6 متهمين من بينهم سيدات أعمال، وذلك لاتهامهم بالاستيلاء على أكثر من 73 مليون جنيه من أموال مجلس الدولة
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*