أخبار عاجلة

محافظ المنيا يكرم وفد صندوق التنمية المحلية

محافظ المنيا يكرم وفد صندوق التنمية المحلية
محافظ المنيا يكرم وفد صندوق التنمية المحلية
كرم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، وفد صندوق التنمية المحلية بوزارة التنمية المحلية، في ختام التدريب الخاص برؤساء الادارات ومسؤولي القروض بالوحدات القروية ، والذي استمر على مدار يومين، بحضور أحمد الهامي المدير العام التنفيذي للصندوق بوزارة التنمية المحلية ، وفاء فداوى، مدير عام إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة.


المبادرات والمشروعات

أكد المحافظ على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لجميع المبادرات والمشروعات ، التي تسهم في توفير حياة كريمة لأبناء المحافظة، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، حيث تأتى المنيا في مقدمة المحافظات المستفيدة من قيمة الاستثمارات المخصصة من صندوق التنمية المحلية على مدار 4 سنوات متتالية، مما يسهم في زيادة دخل الأسر الريفية، وتوفير فرص عمل منتجة لأبنائها، للحد من مشكلة البطالة.


Image1_620219192110459456189.jpg
إدارة بناء وتنمية القرية
أوضحت مدير عام إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة أن التدريب تضمن شرحا لما تضمنه الكتاب الدوري 112 والتعريف بنشاط الصندوق والجدولة وانشاء الملف وغيره من الموضوعات الهامه ، وذلك في اطار التعاون المثمر بين محافظه المنيا وصندوق التنمية المحلية بالوزارة لتمويل العديد من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

Image1_620219192352724313679.jpg
مليون و44 ألف جنيه


وجدير بالذكر، سلم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، 151 مشروعا تنمويا ومتناهي الصغر، بإجمالي مليون و44 ألف جنيه، مقدمة من صندوق التنمية المحلية والممول من جهاز بناء وتنمية القرية المصرية، وذلك بحضور الدكتورة وفاء فداوي مدير عام إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة.


Image3_620219192414857550397.jpg

 الدولة المصرية

وأكد المحافظ، أن الدولة المصرية تسعى جاهدة لإحداث نقلة نوعية، وشاملة لتوفير حياة كريمة للمواطنين، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وذلك من خلال تبنى العديد من المبادرات الرئاسية، بأنواعها.

تنفيذ المشروع القومي

وتشمل جميع نواحي حياة المواطن، بداية من تنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري، بخمسة مراكز بالمحافظة، لرفع قدرات البنية الأساسية لقري تلك المراكز، من كافة الجوانب الخدمية والمعيشية والاجتماعية، وفقا لرؤية مصر 2030، ومروراً بالمشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع، والذي يهدف لترشيد استخدام الموارد المائية، وإحداث نقلة نوعية للمزارع المصري، بالإضافة إلى توفير وإتاحة مثل تلك المشاريع التنموية، للقضاء على البطالة وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

كما ناشد المحافظ، الحضور بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها لمجابهة فيروس "كورونا، مشيراً إلى أنه تم تخصيص 19 مستشفى داخل المحافظة، لاستقبال حالات كورونا، حيث تعمل بكفاءة وانتظام ومتوفر بها جميع المستلزمات الطبية اللازمة.

ومن جانبها، قالت وفاء فداوي مدير إدارة بناء وتنمية القرية، إنه تم تسليم 151 مشروعا تنمويا متنوعا لهذا الشهر، وجارٍ اعتماد وتسليم 58 مشروعا بمبلغ 388 ألف جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء