أخبار عاجلة

8 مراكز إضافية تدخل خدمة تلقي لقاح كورونا بالقليوبية

8 مراكز إضافية تدخل خدمة تلقي لقاح كورونا بالقليوبية
8 مراكز إضافية تدخل خدمة تلقي لقاح كورونا بالقليوبية

اظهار أخبار متعلقة


أعلنت محافظة القليوبية افتتاح مركزين جديدين لمنظومة تلقي لقاح كورونا المستجد بمدينة العبور، ومشتهر مركز طوخ ليرتفع عدد المراكز المخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورنا المستجد إلي 8 مراكز علي مستوي المحافظة لتخفيف الضغط علي المراكزضمن المنظومة والتسهيل علي المواطنين في كافة أنحاء المحافظة 

قال الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية إنه تقرر فتح المركزين الجديدين في وحدة الحى الثانى بالعبور والوحدة الصحية بقرية مشتهر مركز طوخ.

بجانب المراكز الأخرى التي تقدم الخدمة وهي  وحدة الأحراز بشبين القناطر ووحدة سندبيس بالقناطر الخيرية ومستشفى الرمد ببنها ومستشفي كفرشكر المركزي ووحدة طب الاسرة بسنديون مركز قليوب ومركز طبي حجازي بشبرا .

كورونا 

أضاف عبد الغني أن المراكز تشهد إقبال كبير من المواطنين لتلقى اللقاح مشيرا إلى إستعداد كل مستشفيات المحافظة العام والجامعي والتأمين الصحي  لإستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد مشددا على وجود رصيد إستراتيجى من الأكسجين سواء سائل أو إسطوانات لمواجهة أى طوارئ .

صحة القليوبية 

وتابع وكيل صحة القليوبية فى تصريحات صحفية اليوم أنه تم الإنتهاء من تطوير مستشفى كفر شكر المركزي  تطويرا شاملا وتركيب تانكات أكسجين ورفع كفاءة مستشفيات صدر المرج وحميات بنها كما تم تركيب تانك أكسجين لمستشفى شبين القناطر.

لقاح كورونا 

في وقت سابق صحة القليوبية  أعلن مصدر طبي بمديرية الصحة بالقليوبية أنه بلغ عدد الذين تلقوا لقاح كورونا من أبناء المحافظة بمراكز التلقيح  1281 مواطنًا منذ بداية تلقي اللقاح وحتي الان  بجميع مستشفيات والإدارات الصحية بالقليوبية والمواطنين .

وزارة الصحة 

وبحسب المصدر فأن المديرية ووزارة الصحة مستمرة في أعمال التطعيمات للقاح فيروس كورونا المستجد للأطقم الطبية بمستشفيات العزل والحميات والصدر على مستوى المحافظة.

وذلك في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة حيث بلغ عدد الأطباء الذين أخذوا لقاح كورونا 178 طبيبا بجميع مستشفيات والإدارات الصحية بالقليوبية خلال الأسبوع الجاري 

فيما قالت الدكتورة أمنية محمود مدير مستشفى بنها التعليمي والمخصص لعزل مرضي كورنا  أن حالات الإصابة بكورونا شهدت انخفاضا على مدار ثلاثة أسابيع. 

وأكدت الدكتورة أمنية محمود أن جميع الفرق الطبية تعمل على قدم وساق من أجل المرضى ورعايتهم حتى تمام الشفاء. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حالة الطرق اليوم، سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة وانتشار الخدمات الأمنيةالسبت 06/أبريل/2024 - 09:31 ص سادت حالة من الانتظام في حركة السير صباح اليوم السبت بشوارع وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، والمحاور الرابطة بين المحافظات سواء الطرق السريعة أو الصحراوية والزراعية، وسط انتشار لرجال الإدارة العامة للمرور لمتابعة حركة السير، ومواجهة أي عوائق من شأنها التأثير السلبي على حركة المرور.
التالى الصحة: إطلاق خدمة الرسائل النصية لتذكير أولياء الأمور بالتطعيماتالسبت 06/أبريل/2024 - 10:05 ص أعلنت وزارة الصحة والسكان ، إطلاق خدمة جديدة للرسائل النصية بداية من شهر أبريل الجاري، تحت عنوان «تهنئة ولي الأمر بالمولود الجديد» ضمن المنظومة المتكاملة لخدمات مكاتب الصحة الوقائية، وذلك بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وانطلاقا من حرص الدولة المصرية على تطوير الخدمات الصحية العامة، والوقائية