إنقاذ طفل تعرض لقطع بالحجاب الحاجز بمستشفى المنصورة العام الجديد

إنقاذ طفل تعرض لقطع بالحجاب الحاجز بمستشفى المنصورة العام الجديد
إنقاذ طفل تعرض لقطع بالحجاب الحاجز بمستشفى المنصورة العام الجديد
أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن نجاح فريق طبي بمستشفى المنصورة الدولي في إنقاذ حياة طفل 4 سنوات إثر تعرضه لحادث موتوسيكل أدى إلى قطع كامل بالحجاب الحاجز بالجهة اليسرى مما أدى إلى دخول معظم أعضاء البطن (الطحال، القولون، الامعاء الدقيقة، المعدة) داخل القفص الصدري والضغط الكامل على الرئة اليسرى والقلب مما قد يؤدي إلى الوفاة.

Image4_520217134150746929291.jpg

تدخل جراحي 
حيث تمكن الفريق الطبي من إجراء جراحة دقيقة وعاجلة بعد عمل أشعة مقطعية، تبين على إثرها مكان القطع حيث استدعى الأمر التدخل الجراحي السريع لإعادة أعضاء البطن لمكانها بمنتهى الدقة وغلق الحجاب الحاجز.

Image4_52021713423486018226.jpg

تفاصيل الجراحة 
كما صرح الدكتور إيهاب الدسوقي استشارى الجراحة بمستشفى المنصورة الدولي : تمكنا بفضل الله من  الحفاظ على الطحال دون استئصال حيث انه كان تحت القطع مباشرة ودخل القفص الصدري وهنا كان الانجاز الاخر حيث استطاع الفريق الحفاظ على اعضاء البطن واعادتها لمكانها بمنتهى الدقة و الحفاظ على حياة الطفل. 

 كما تقدم وكيل الوزارة بالشكر والتقدير لإدارة المستشفى والاطقم الطبية والتمريضية والاطقم المعاونة لهم متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح.

الفريق الطبي 
يضم الفريق الطبي الدكتور ايهاب الدسوقي - استشاري الجراحة العامة ، الدكتور محمد رضا- اخصائي الجراحه، الدكتور محمد االاجاوى - قلب وصدر .  الدكتورة يمنى ، الدكتورة  هبة عكاشة، وفريق التخدير لطفي .تمريض، وباسم. تمريض.

وعلي صعيد آخر، شهد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بمؤسسة كبار السن بنبروه، حيث تم تطعيم جميع النزلاء. 

جاء ذلك، بناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بتيسير إجراءات التطعيم على كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، حرصا على راحتهم وصحتهم.

كما شهد وكيل صحة الدقهلية مرحلة ما قبل التطعيم من الاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي حتى مرحلة متابعة الفرد بعد تلقيه اللقاح.

التسجيل لكبار السن
وأوضح  وكيل صحة الدقهلية، أنه سيتم التسجيل لجميع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بدور الرعاية على الموقع بواسطة مديرية الصحة، وذلك تيسيرا لهم وحرصا على راحتهم،  بناء على تعليمات وتوجيهات هالة زايد وزيرة الصحة، بالتيسير على كبار السن والحرص على راحتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء