أخبار عاجلة
انطلاق ملتقى علمى لمواجهة التطرف فى موريتانيا -

رئيس مدينة الطود يتفقد أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي

رئيس مدينة الطود يتفقد أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي
رئيس مدينة الطود يتفقد أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي
تفقد الدكتور محمد محمود رزق، رئيس مركز ومدينة الطود، أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي بمدينة الطود والموقف التنفيذي للتشغيل للأعمال الجاري تنفيذها.

جولات ميدانية
وشملت جولة رئيس مركز ومدينة الطود، تفقد منطقة نجع ابو مسلم لمتابعة أعمال ربط خط الطرد الذى يربط محطة الرفع الرئيسية بنجع مسلم بالطود بمحطة المعالجة بالعديسات والذي يبلغ قطر خط الطرد 560 ملي وبطول حوالى 2900 متر، وإزالة بعض المعوقات التي تواجه الخطوط.

اعمال الجثات
كما تابع رئيس مركز ومدينة الطود، بمنطقة نجع الفتاتيح، أعمال "الجثات" واستكشاف المسارات المعترضة لخطوط شبكات الانحدار الفرعية لشبكة الصرف بقطر 200 ملي وربطها بالخطوط الرئيسية، والذي نفذ منها 1300 متر .

توجيهات وتعليمات
يأتي ذلك في إطار توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، لرؤساء المدن والمراكز، بمتابعة المشروعات التي يتم تنفيذها داخل نطاق مدنهم.

وفي سياق منفصل استقبل المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، المساعدات المخصصة للمحافظة ضمن قافلة "أبواب الخير"، التي ينفذها عدد من مؤسسات المجتمع المدني بالتنسيق مع ووزارة التضامن الاجتماعي لتوفير المواد الغذائية للأسر الأولى بالرعاية بمناسبة شهر رمضان المبارك. 

نائب محافظ الأقصر 
وجاء ذلك بحضور كلا من محمد عبد القادر نائب المحافظ، ومحمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة، والعميد إبراهيم كمال مدير مشروعات  الأقصر.

وتشتمل القافلة على 6000 كرتونة مواد غذائية و15 طن فراخ و30 طن بطاطس، والتي تأتي استكمالا للجهود المجتمعية للدفع بجهود الدولة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعمل المتواصل والتعاون المثمر لتحسين مستوى معيشة المواطنين. 

الأسر الأولى بالرعاية
تشمل المساعدات الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، وذلك من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية بمراكز ومدن المحافظة وستقوم بالتوزيع اعتباراً من 14 أبريل الجاري حتى 3 مايو المقبل تحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعي، ضمن خطة تنموية يشارك في تنفيذها كافة الجهود التنفيذية والمجتمعية.

صندوق تحيا مصر

وأعرب محافظ الأقصرعن شكره وتقديره لمساهمات صندوق تحيا مصر بالتعاون مع جمعية الأورمان في دعم جهود المحافظة لتوفير أوجه الدعم المتنوعة للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً، لافتاً إلى أن المجتمع المدني بالمحافظة هو ركيزة أساسية في دعم المحافظة في مختلف المجالات وفي كل المواقف.

وأوضح محافظ الاقصر، أن المساعدات سيتم توزيعها على 6 آلاف من الأسر الأكثر احتياجا من الأرامل والأيتام ومحدودي الدخل وذوي الإحتياجات الخاصة.

وتابع: تمت مراجعة قواعد بيانات المستحقين بالتنسيق بين التضامن الإجتماعي، لتوزيع المساعدات تحت إشراف من مسؤولى التضامن الاجتماعي لضمان وصولها إلى مستحقيها. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مركز المناخ: انخفاض الحرارة الخميس شمالا والجمعة جنوبا حتى منتصف الأسبوع المقبل