رئيس جامعة المنيا يشهد افتتاح مسجد الصحابة

رئيس جامعة المنيا يشهد افتتاح مسجد الصحابة
رئيس جامعة المنيا يشهد افتتاح مسجد الصحابة
شهد الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، رئيس جامعة المنيا افتتاح "مسجد الصحابة" الذي يتوسط مشروعي تطوير روضة محفوظ، ومدينة العمال، بحي جنوب مدينة المنيا، والذي قام بافتتاحه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، يرافقه الدكتور أشرف صبحى ، وزير الشباب والرياضة، واللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا.
وكانت المنطقتان مدرجتين ضمن المناطق العشوائية الغير آمنة وذلك بالتعاون بين المحافظة، وصندوق تطوير المناطق العشوائية، حيث تم إعادة إنشاء المسجد وتوسعته على مساحة 400م2، ليضم ثلاثة أدوار تشمل: صحن المسجد، ودورات للمياه، وميضأة، وغرف إدارية وخدمات، وقاعة مناسبات، ومكتبة.

Image2_420212153453622442951.jpg

جاء ذلك خلال أداء شعائر صلاة الجمعة بالمسجد التي تم نقلها على الهواء مباشرة بالتليفزيون المصري، وفي إطار احتفالات محافظة المنيا بعيدها القومي.

كما جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، والدكتور خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، واللواء محمود خليل مدير آمن المنيا، والمهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة، والعقيد محمد حسن الكردي المستشار العسكري للمحافظة، والعقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا، والشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، وعدد من نواب البرلمان والشيوخ ووكلاء الوزارة ومديري المديريات الخدمية.

Image4_420212153513319413063.jpg

مجال تطوير العشوائيات
وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته لتحول الحلم إلى حقيقة نحو التنمية الشاملة بمصر، وما يحدث في مصر من طفرة في مجال تطوير العشوائيات وتحويلها إلى مناطق آمنة، مشيداً بمجهودات قيادة الدولة واقتحامها لهذا الملف الشائك، والاتجاه إلى تطويره وإنجازه في هذه الفترة الجيزة.

Image4_420212153552286520290.jpg
مصر خالية من العشوائيات 
سعياً منها بأن تصبح مصر خالية من العشوائيات نهائياً، وتحقيقاً لما تضعه مصر نصب أعينها خلال رؤيتها للتنمية الشاملة 2030، وخطتها الاستراتيجية لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة وأبعادها الاجتماعية والبيئية والاقتصادية.

جدير بالذكر حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس كامل الوزير وزير النقل، مساء أمس  الخميس، على توديع المشاركين بفوج قطار الشباب للأقصر وأسوان والمخصص للأيتام، بمشاركة ٥٠٠ مشارك ضمن مشروع "ها أنا أُحقق ذاتي" رياضياً وكشفياً، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

عدد المستهدفين بالمبادرة

ويتم تنفيذ المشروع بجميع محافظات الجمهورية بإجمالي مستهدفين ٥ آلاف مشارك، حيث تنفذه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للقاعدة الشعبية). 

وأكد وزير الشباب والرياضة أهمية المشروعات التي تنفذها الوزارة للنشء والشباب، والتي تتيح لهم التعرف على المعالم السياحية والأثرية التي تتميز بها مصر عن مختلف دول العالم، بما يعزز قيم الانتماء والولاء لديهم. 

 

وشدد "صبحي" على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا من خلال استخدام المطهرات والمعقمات، وارتداء الكمامات، والحفاظ على التباعد الاجتماعى لسلامة المشاركين وصحتهم في مقدمة أولويات الوزارة. 

ومن جانبه، أكد وزير النقل أن هذه المبادرة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالشباب وإطلاعهم بمعالم مصر التاريخية وفي إطار التكامل بين وزارات الحكومة المختلفة.

 

وأعرب الوزير أن عن خالص تمنياتهما بسلامة الوصول للشباب  المشاركين بالفوج الأول بمشروع قطار الشباب، والاستمتاع بفترة إقامتهم بالأقصر وأسوان، والتعرف على عراقة وحضارة الآثار المصرية التي تتميز بها المدينتان.

وحضر مراسم توديع الفوج الدكتور سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، نجوي صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، والدكتورة غادة جمال الدين مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء