أخبار عاجلة

8 معلومات عن مركز البيانات الحوسبة السحابية الحكومية P1الإثنين 29/أبريل/2024 - 06:06 م مركز البيانات الحوسبة السحابية الحكومية ، العالم الافتراضي أو الذكاء الاصطناعي أصبح هو سمة العصر الحديث للقيادة، وبدأت مصر في هذا المجال منذ وقت طويل لتدقيق البيانات وجمعها للإستعانة بها لتسهيل خدمات المواطنين في الجهات الحكومية. وجاء افتتاح مركز البيانات الحوسبة السحابية الحكومية تتويجا لهذا التطور.

مركز البيانات الحوسبة السحابية الحكومية، العالم الافتراضي أو الذكاء الاصطناعي أصبح هو سمة العصر الحديث للقيادة، وبدأت مصر في هذا المجال منذ وقت طويل لتدقيق البيانات وجمعها للإستعانة بها لتسهيل خدمات المواطنين في الجهات الحكومية.

وجاء افتتاح مركز البيانات الحوسبة السحابية  الحكومية تتويجا لهذا التطور.

8 معلومات عن هذا مركز البيانات الحوسبة السحابية الحكومية

- مساحة المركز: يبلغ مساحة أرض المركز 235000م تم إستغلال حوالي 10000م للانشاءات الحالية والباقي التوسعات المستقبلية.
-  تم إنشاء المركز باشتراك أكثر من 15 شركة محلية وعالمية بواسطه 1200 وعامل بمعدل 5000 ساعة عمل.
- يتكون مبنى الإدارة  من:مبنى الإدارة- والتشغيل والتأمين - معدات الحوسبة السحابية - قاعة الحلول الفنية والذكاء الاصطناعي - مركز التحكم التبادل للشبكة الوطنية للطوارئ.

4724698c06.jpg


الهدف من انشاء مركز البيانات الحوسبة السحابية  الحكومية 

- تقديم التطبيقات الحرجة المدفوعات والتطبيقات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة لصناعة القرار.
- العمل كمركز وطني موحد لبيانات التعافي من الكوارث وتوطين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في القطاع الحكومي.
- تحفيز  النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل وتعزيز الابتكار في صناعة التكنولوجيا المحلية.

bdfa1f5672.jpg


- الدمج بين مركز البيانات الحوسبة السحابية بخدماتها الحديثة والشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة من الجيل الرابع والخامس.
- الخروج نموزج ناجح لخدمات الانترنت توصيلها بطريقة مؤمنه وسريعة لمتخذي القرار لارضاء المواطنين.

Advertisements

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مضطرب نفسيا، إخلاء سبيل المتهم بالتحرش بالفنانة رانيا منصورالخميس 16/مايو/2024 - 08:27 م أخلت نيابة مدينة نصر سبيل شاب بتهمة التحرش بالفنانة رانيا منصور، وذلك خلال حضورها حفلا غنائيا للمطرب وائل جسار بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة.
التالى حالة الطقس غدا الجمعة 17-5-2024 في محافظة الفيومالخميس 16/مايو/2024 - 08:48 م أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري واعلنت عن تغير ملحوظ في درجات الحرارة في درجات الحرارة المتوقعة علي الوجهين القبلي والبحري والقاهرة الكبري