أخبار عاجلة
بري تسلم الورقة الفرنسية.. بماذا سترد لبنان؟ -

طب الفيوم تخضع لتقييم لجان الجودة والاعتماد الشهر الجاريالإثنين 15/أبريل/2024 - 10:27 م قال رئيس جامعة الفيوم، ان مجلس إدارة مركز ضمان الجودة والتخطيط الاستراتيجي، بجامعة الفيوم، عقد اجتماعا لعرض ملفات كليات الجامعة المتقدمة للاعتماد

طب الفيوم تخضع لتقييم لجان الجودة والاعتماد الشهر الجاريالإثنين 15/أبريل/2024 - 10:27 م قال رئيس جامعة الفيوم، ان مجلس إدارة مركز ضمان الجودة والتخطيط الاستراتيجي، بجامعة الفيوم، عقد اجتماعا لعرض ملفات كليات الجامعة المتقدمة للاعتماد
طب الفيوم تخضع لتقييم لجان الجودة والاعتماد الشهر الجاريالإثنين 15/أبريل/2024 - 10:27 م
قال رئيس جامعة الفيوم، ان مجلس إدارة مركز ضمان الجودة والتخطيط الاستراتيجي، بجامعة الفيوم، عقد اجتماعا لعرض ملفات كليات الجامعة المتقدمة للاعتماد

قال الدكتور  ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، إن مجلس إدارة مركز ضمان الجودة والتخطيط الاستراتيجي، بجامعة الفيوم، عقد اجتماعا  برئاسة الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس جامعة الفيوم  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، لعرض ملفات كليات الجامعة المتقدمة للاعتماد، وبيان مدي جاهزيتها للتقييم.

وأضاف رئيس جامعة الفيوم،  أن لجان  المراجعة التابعة للهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، تزور جامعة الفيوم خلال الفترة من 28 أبريل حتى 30 من نفس الشهر، لتقييم واعتماد كلية الطب البشري، وبرامج كليتي الآداب والهندسة.

Advertisements

برنامج مكافحة العنف ضد المرأة

يذكر أن كلية الخدمة الاجتماعية، بجامعة الفيوم نفذت  برنامجا تدريبيا لتدريب مدربين لمناهضة العنف ضد المرأة، وحاضر خلال البرنامج، الدكتورة منال فاروق، والدكتورة صفاء عزيز بقسم مجالات الخدمة الاجتماعية بالكلية.

أهداف التدريب علي البرنامج

 أكد الدكتور أحمد حسني، عميد كلية الخدمة الاجتماعية، أن البرنامج التدريبي يهدف إلى الارتقاء بمهارات الطلاب من أجل التعامل الأمثل تجاه القضايا المجتمعية المهمة، وخاصة المتعلقة بمناهضة العنف وكافة أشكال التمييز ضد المرأة، بهدف حمايتها باعتبارها من أهم ركائز المجتمع وتحقيق تقدمه وتطوره. 

فيما قالت الدكتورة نادية حجازي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن البرنامج التدريبي يتماشى مع أهداف الاستراتيجية القومية ورؤية مصر 2030، لمناهضة العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى صقل مهارات وقدرات الطلاب والتركيز على الجانب العملي بجانب النظري لإعداد مدربين قادرين على التعامل مع هذه القضية.

أشكال العنف ضد المرأة

وأوضحت أن العنف هو شكل من أشكال العدوان من خلال سلوكيات غير سوية لفظيًا أو جسديًا أو نفسيا ضد الفتيات والسيدات، وخاصة في ظل التطورات التكنولوجية والتقنية الحديثة التي أتاحت أشكالًا أخرى من العنف والتنمية ضد المرأة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

محاور البرنامج

وتابعت أن البرنامج التدريبي يشمل عددًا من المحاور تتناول العنف القائم على النوع الاجتماعي، وقطاعات الدعم لضحايا العنف، بالإضافة إلى قضايا تمكين المرأة المصرية، وكذلك استعراض الأنشطة والبرامج لنشر ثقافة مناهضة العنف، وسبل الحماية الاجتماعية للمرأة.

ووضحت الفرق بين مفاهيم دعم وتمكين المرأة، والإجراءات التطبيقية والتنفيذية لتحقيقهما، موضحة دور المنظمات الأهلية والدولية للدفاع عن حقوق المرأة والبحوث الاجتماعية التي تم إجراؤها بهذا الخصوص.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السيسي وبايدن يبحثان مستجدات التوصل إلى تهدئة في غزة ووقف إطلاق النار وتبادل الرهائنالإثنين 29/أبريل/2024 - 10:08 م صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول آخر مستجدات المفاوضات الجارية والجهود المصرية للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة
التالى عباس شراقي يزف بشرى سارة عن حصة مصر من مياه نهر النيل هذا العامالإثنين 29/أبريل/2024 - 10:04 م فيضان نهر النيل، قال الدكتور عباس شراقي استاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة: منسوب بحيرة فيكتوريا وصل الي مستوي قياسي لم يحدث في التاريخ بسبب موسم الأمطار والفيضانات المرتفع.