أخبار عاجلة

الوطنية للطوارئ بالإسماعيلية: تصرف فردي وراء انهيار جسر ترعة السويسالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 09:42 ص قالت الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة في محافظة الإسماعيلية برئاسة اللواء مهندس هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية ومشرف عام مكتب متابعة المحافظ للشبكة.

قالت الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة في محافظة الإسماعيلية برئاسة اللواء مهندس هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية ومشرف عام مكتب متابعة المحافظ للشبكة، إن فرق الطوارئ مستمرة لليوم الثالث على التوالي في أعمال شفط المياه من الأراضي الزراعية والمنازل المتضررة من حادث انهيار جسر ترعة السويس.   

الفرق تعمل على مدار الساعة 

وأضافت أن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وكافة الأجهزة التنفيذية بكامل إمكانيتها تعمل على مدار ٢٤ ساعة مع وزارة الري والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء ومديرية التضامن الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني والحماية المدنية.  

Advertisements

f3911d9fc1.jpg
جانب من متابعة الشبكة الوطنية من مركز التحكم للحادث، فيتو
1ff574a937.jpg
جانب من متابعة الشبكة الوطنية من مركز التحكم للحادث، فيتو

السبب في الحادث 

ولفتت الشبكة الوطنية إلى أن حادث انهيار جسر ترعة السويس بالإسماعيلية وقع نتيجة
عبس أحد المواطنين بتركيب ماسورة مياه من الترعة لأرضه المنخفضة، حيث تسبب ذلك الفعل فيما يشبه موجة تسونامي من خلال فتحة وصلت لأربعين متر تقريبًا، وفي منطقة زراعية منخفضة عن مستوى الترعة، والأرض ليس بها طريق لأنها أرض زراعية، ومع جسر عرضه متغير لا يسمح بحركة المعدات الثقيلة وعدم وجود مصارف. 

a70e6e776d.jpg
جانب من متابعة الشبكة الوطنية من مركز التحكم للحادث، فيتو
c53142674e.jpg
جانب من متابعة الشبكة الوطنية من مركز التحكم للحادث، فيتو

الانتهاء من تأمين الجسر 

وأوضحت الشبكة الوطنية إلى إنه تم الانتهاء بتأمين الجسر بإمكانيات وزارة الري بمعاونة المحافظة وتم فتح السدود المؤقتة التي تم إنشاؤها لإيقاف ضغط المياه، كما تم فتح حركة المياه في مسارها الطبيعي في اتجاه الجنوب لتوصيل المياه للسويس. 

31025272e9.jpg
جانب من متابعة الشبكة الوطنية من مركز التحكم للحادث، فيتو
a0c71bc0c5.jpg
جانب من متابعة الشبكة الوطنية من مركز التحكم للحادث، فيتو

ومازالت تجري عمليات تجفيف المياه من الأراضي الزراعية والتي تستمر ليلا نهارًا. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس الطائفة الإنجيلية يستقبل مشيرة خطاب وطارق رضوان للتهنئة بعيد القيامة
التالى بعد اختيارها ضمن لجنة تحكيم "مهرجان كان السينمائي".. حكاية نادين لبكي "من أخاصمَك آه حتى أصحاب ولا أعزّ"