أخبار عاجلة

مصر تتخطى الأرقام العالمية في معالجة مياه الصرف الصحي المنزلي بطريقة آمنةالإثنين 01/أبريل/2024 - 05:11 م كشفت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

كشفت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن نسب معالجة الصرف المنزلي بطريقة آمنة في مصر خلال الفترة الأخيرة.

حيث بلغت نسبة مياه الصرف الصحي المنزلي التي تمت معالجتها بطريقة آمنة في مصر 74% عام 2022، مقابل 46% في ، في الوقت الذي بلغت فيه تلك النسبة 58% عالميًّا في 2022.

كمية مياه الصرف الصحي المعـــالج المستخدمة في ري الغـابات الشجرية

وفق للجهاز المركزي للإحصاء فان كمية مياه الصرف الصحي المعـــالج المستخدمة في ري الغـابات الشجرية بلغت  (59.9) مليون م3 في حين بــلغت مساحة أراضي الغــابات الشجـرية المستفيدة (6.5) ألـف فـدان وكــان لمحـافظة ســوهاج النصيب الأكبر منها بمساحة (3.2) ألف فدان بنسبة بلغت 48.9% من الإجمالي وذلك عام 2022.  

Advertisements

كما بلغت كمية المياه الجوفية (العميقة والسطحية) (9.09) مليار م3 بنسبة مساهمة بلغت 11.1% من إجمالي الموارد المائية المتاحة عام 2023، مقابل (8.83) مليار م3 بنسبة مساهمة بلـغت 10.9% من إجمالي الموارد المائية المتاحة عام 2022.

 وزارة المـوارد المـائية والـري قامت بدورها في تنفيذ أعمـال المبادرة الـرئاسية "حيـاة كريمة" التي تغطي أنشتطهـا في المرحلة الأولي عدد (54) مركز في نطاق (20) محافظه فقد تم خلال عام 2023 تأهيل (309) كيلومترات من الترع بمراكز المبادرة ويجري حاليًا العمل على تأهيل ترع بأطوال (879) كيلو مترا من المقرر الانتهاء من أطوال كبيرة منها خلال العام الجاري.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس جامعة كفر الشيخ يطمئن على المرضى الفلسطينيين من مصابي قطاع غزةالإثنين 29/أبريل/2024 - 07:00 م رئيس جامعة كفر الشيخ يطمئن على المرضي الفلسطينيين من مصابي قطاع غزة بالمستشفى الجامعي
التالى السيسي للمصريين: بتدخلوا أولادكم آداب وتجارة وحقوق، طب هيطلعوا يشتغلوا ايه؟الأحد 28/أبريل/2024 - 11:15 ص طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسر المصرية الاهتمام بتعليم التقنيات الحديثة ومجال نقل البيانات، مشيرًا إلي أن هذا المجال يوفر فرص عمل ضخمة للشباب والخريجين.