أخبار عاجلة
هواوي تطلق تلفاز Vision Smart Screen 4 SE -

متحف ركن فاروق يعلن تفاصيل جناح نوم الملكةالجمعة 29/مارس/2024 - 10:56 م يعرض متحف ركن فاروق، بعض المعلومات عن جناح النوم بغرفة نوم للملكة تحوي أثاث غرف النوم على الطراز المودرن يتوسطها سرير كابوتنيه باللون الوردي

يعرض متحف ركن فاروق، بعض المعلومات عن جناح النوم بغرفة نوم للملكة تحوي أثاث غرف النوم على الطراز المودرن يتوسطها سرير كابوتنيه باللون الوردي يعلوه صورة الزفاف الملكي للملك فاروق والملكة ناريمان. 

0f0e0affa1.jpg

غرفة نوم الملكة بمتحف ركن فاروق

ويضيء الغرفة نجفة صغيرة بأشكال أطباق الزجاج الوردي والكريستال، وتدخل إلى الفرندة الخاصة بجناح النوم بواسطة ضلفتي شيش وزجاج بطول الغرفة، كما أنها تطل علي حديقة المتحف من خلال شباك جانبي، وللغرفة حمام خاص ملحق بها يغطي جدرانه للمنتصف بلاطات القاشاني باللون الفيروزي وأرضيته من الرخام.

Advertisements

9493dc0a54.jpg

كما عرض متحف ركن فاروق بعض المعلومات الخاصة بغرفة نوم الملك فاروق، والتي تحوي أثاث غرف النوم ويتوسطها سرير علي الطراز الفرنسي" طراز لويس الخامس عشر  "ويعلو السرير لوحة بالألوان الزيتية للملك فاروق وهو صغير.

غرفة نوم الملك فاروق 

وتدخل الغرفة الي الفرندة الخاصة بجناح النوم من خلال ضلفتي شيش وزجاج بطول الغرفة، هذا ويضىء الغرفة نجفة صغيرة بأشكال أطباق الزجاج الوردي والكريستال، والغرفة ملحق بها حمام خاص يغطي جدرانه للمنتصف بلاطات القاشاني باللون الفيروزي وأرضيته من الرخام.

ويعد متحف ركن فاروق أحد التحف المعمارية للمباني الملكية، التي شيدها الملك فاروق الأول عام 1942، لتكون استراحة شتوية له صممت على هيئة قارب يرسو على شاطئ النيل، كما يوجد بها مرسى نهري لاستقبال اليخوت والسفن الكبيرة، وحديقة تضم برجولة خشبية وأكثر من 30 نوعا من أشجار المانجو النادرة التي جُلبت من ألبانيا لزراعتها بالقصور الملكية.

فكرة تحويل استراحة الملك فاروق إلى متحف

وبدأت فكرة تحويل الاستراحة إلى متحف عام 1976، بعد ضمها إلى قطاع المتاحف، بالمجلس الأعلى للآثار، وظل المكان بين الفتح والإغلاق، حتى تم إغلاقه عام 2011، ثم أعيد افتتاحه بعد الانتهاء من مشروع تطويره وترميمه عام 2016.

ويضم المتحف عددا من القاعات بالإضافة إلى شرفة كبيرة وجناح للنوم، ويُعرض داخل هذه القاعات مجموعة قيمة من المقتنيات الملكية من أثاث، تحف، تماثيل، ولوحات، بالإضافة إلى المقتنيات الملكية المنقولة من استراحة الملك فاروق بالهرم.

أقسام متحف ركن فاروق

كما يضم المتحف التراس أو الفرندة أو باللغة العربية "الشرفة " من الناحية الغربية أكثر قاعات المتحف إبرازًا لمنظر تصميم الاستراحة وكأنها في قلب النيل فهى مساحة كبيرة مستطيلة مغطاه بالزجاج تطل على النيل ويبرز خلالها 5 شرفات نصف دائرية مفتوحة.

شرفة متحف ركن فاروق

وأقيم بالتراس "الفرندة" العديد من الحفلات والجلسات للأميرات شقيقات الملك، حيث أقامت الأميرة فوزية فترة من الزمن باستراحة ركن فاروق بعد انفصالها عن شاه إيران كذلك كانت الأميرة فائزة كثيرًا ما تتردد على ركن فاروق  "باول تعليق صورة للأميرة فوزية والأميرة فائزة داخل التراس".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعليم القاهرة تعلن انتظام الكهرباء بجميع المدارس أثناء انعقاد الامتحانات
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*