أخبار عاجلة

خبير تربوي: "جروبات الماميز" سببت مشاكل في سير العملية التعليمية (فيديو)الأحد 24/مارس/2024 - 11:01 ص أكد الخبير التربوي مجدي حمزة أن وزارة التربية والتعليم أكدت استمرار الدراسة في مواعيدها المحددة، مشددًا على ضرورة تفعيل عمليات الحضور والغياب، وإجراء الامتحانات الشهرية في الوقت المحدد، لكنه أشار إلى أن "جروبات الماميز" تسببت في بعض المشاكل في سير العملية التعليمية. وأوضح حمزة خلال مداخلته في برنامج

خبير تربوي: "جروبات الماميز" سببت مشاكل في سير العملية التعليمية (فيديو)الأحد 24/مارس/2024 - 11:01 ص أكد الخبير التربوي مجدي حمزة أن وزارة التربية والتعليم أكدت استمرار الدراسة في مواعيدها المحددة، مشددًا على ضرورة تفعيل عمليات الحضور والغياب، وإجراء الامتحانات الشهرية في الوقت المحدد، لكنه أشار إلى أن "جروبات الماميز" تسببت في بعض المشاكل في سير العملية التعليمية. وأوضح حمزة خلال مداخلته في برنامج
خبير تربوي: "جروبات الماميز" سببت مشاكل في سير العملية التعليمية (فيديو)الأحد 24/مارس/2024 - 11:01 ص
أكد الخبير التربوي مجدي حمزة أن وزارة التربية والتعليم أكدت استمرار الدراسة في مواعيدها المحددة، مشددًا على ضرورة تفعيل عمليات الحضور والغياب، وإجراء الامتحانات الشهرية في الوقت المحدد، لكنه أشار إلى أن "جروبات الماميز" تسببت في بعض المشاكل في سير العملية التعليمية. وأوضح حمزة خلال مداخلته في برنامج

أكد الخبير التربوي مجدي حمزة أن وزارة التربية والتعليم أكدت استمرار الدراسة في مواعيدها المحددة، مشددًا على ضرورة تفعيل عمليات الحضور والغياب، وإجراء الامتحانات الشهرية في الوقت المحدد، لكنه أشار إلى أن "جروبات الماميز" تسببت في بعض المشاكل في سير العملية التعليمية.

وأوضح حمزة خلال مداخلته في برنامج "صباح البلد" على قناة "صدى البلد"، الذي يقدمه الإعلاميان فاتن عبد المعبود وعبيدة أمير، أن وزارة التربية والتعليم تعمل على توزيع المناهج على مدار العام الدراسي، سواء في الترم الأول أو الثاني، لذا أي حذف في أجزاء من المنهج سيسبب أزمة في تكامل وتتابع المعلومات.

Advertisements

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذيرًا مهمًّا وعاجلًا لجميع الطلاب بالمدارس خلال شهر رمضان المبارك 2024.

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع الطلاب بالمدارس غير الملتزمين بالحضور خلال شهر رمضان 2024.

 إجراءات قانونية حيال الطلاب غير الملتزمين بالحضور في المدارس

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطلاب غير الملتزمين بالحضور دون أعذار داخل المدارس.

وكشفت الوزارة، حقيقة رفع الغياب المدرسي بالمدارس لجميع المراحل التعليمية خلال شهر رمضان المبارك 2024.

الدراسة في رمضان 

وأكدت أنه لا يوجد تغيير في مواعيد الدراسة خلال شهر رمضان، وأن مواعيد الدراسة لجميع المراحل التعليمية كما هي من قبل، وأنه لن يتم رفع الغياب المدرسي خلال الشهر الكريم.

الإجازات الرسمية للمدارس في شهر رمضان 2024

واستكمالًا للخدمات التي تقدمها بوابة فيتو لجميع متابعيها وقرائها عبر موقعها الإلكتروني، ننشر مواعيد الإجازات الرسمية في المدارس خلال شهر رمضان 2024.

مواعيد الإجازات الرسمية في المدارس خلال شهر رمضان 

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مواعيد الإجازات الرسمية في المدارس خلال شهر رمضان 2024، ستكون أيام الجمعة والسبت للمدارس التي لا تعمل يوم السبت، مؤكدًا أنه لا توجد عطلات رسمية خلال شهر رمضان 2024.

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعقد امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ لمراحل النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم ٨ مايو ٢٠٢٤ وحتى يوم ٢٣ مايو ٢٠٢٤، وذلك مراعاة لعدم عقد أي امتحانات خلال أعياد الإخوة المسيحيين.

امتحانات نهاية العام 

ومن المقرر أن تتولى كل مديرية مسؤولية وضع جداول الامتحانات وإعلانها، حيث تعقد امتحانات مراحل النقل على مستوى الإدارات التعليمية، كما تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المديريات التعليمية.

وأكدت الوزارة عقد امتحانات نهاية العام الدراسي للدبلومات الفنية في موعدها المعلن بداية من يوم ٢٥ مايو ٢٠٢٤ وحتى ٦ يونيو ٢٠٢٤.

كما شددت على عقد امتحانات شهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة وفق الجدول المعلن بداية من يوم ١٠ يونيو المقبل وحتى يوم ٢٠ يوليو المقبل.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم تصدر أي قرارات رسمية حتى الآن، تنص على تخفيف مناهج الفصل الدراسي الثاني  لمراحل النقل والشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

تخفيف مناهج الترم الثاني 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن توزيع المناهج الحالية ينتهي بنهاية شهر أبريل وفق الخريطة الزمنية، وبالتالي لا يوجد أي حاجة للتخفيف لأن مقررات الترم الثاني تتناسب مع عدد أيام الدراسة في الخريطة الزمنية المعتمدة من قبل وزير التعليم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إزالة فورية للتعديات ورفع للإشغالات وتراكمات القمامة في أسوان (صور)السبت 27/أبريل/2024 - 11:09 ص بينما قامت الوحدة المحلية لمدينة الرديسية بقيادة يحيى مصطفى بالإزالة الفورية لحالة تعدى بمساحة 525م2 للبناء على أرض زراعية.
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*