أخبار عاجلة

بعد اختفائها من المسجد أثناء التراويح، العثور على جثة الطفلة رقية غارقة بترعة بالشرقيةالأربعاء 20/مارس/2024 - 04:49 م شهدت قرية كفرالنمرمركزالزقازيق بمحافظة الشرقية حالة من الذعرالشديد بعد العثورعلى جثة طفلة تبلغ من العمرعامين ونصف العام بعد اختفائها من المسجد اثناء تواجدها برفقة والدتها لاداء صلاة التراويح.

بعد اختفائها من المسجد أثناء التراويح، العثور على جثة الطفلة رقية غارقة بترعة بالشرقيةالأربعاء 20/مارس/2024 - 04:49 م شهدت قرية كفرالنمرمركزالزقازيق بمحافظة الشرقية حالة من الذعرالشديد بعد العثورعلى جثة طفلة تبلغ من العمرعامين ونصف العام بعد اختفائها من المسجد اثناء تواجدها برفقة والدتها لاداء صلاة التراويح.
بعد اختفائها من المسجد أثناء التراويح، العثور على جثة الطفلة رقية غارقة بترعة بالشرقيةالأربعاء 20/مارس/2024 - 04:49 م
شهدت قرية كفرالنمرمركزالزقازيق بمحافظة الشرقية حالة من الذعرالشديد بعد العثورعلى جثة طفلة تبلغ من العمرعامين ونصف العام بعد اختفائها من المسجد اثناء تواجدها برفقة والدتها لاداء صلاة التراويح.

شهدت قرية كفر النمر مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية حالة من الذعر الشديد بعد العثور على جثة طفلة تبلغ من العمر عامين ونصف العام بعد اختفائها من المسجد أثناء تواجدها برفقة والدتها لأداء صلاة التراويح.

غرفة عمليات النجدة بالشرقية

وكانت غرفة عمليات النجدة قد تلقت إخطارا بورود بلاغ من أسرة الطفلة “رقية.ر.م” البالغة من العمر عامين ونصف العام ومقيمة كفر النمر بدائرة مركز الزقازيق باختفاء ابنتهم فجأة من المسجد أثناء تواجدها برفقة والدتها لأداء صلاة التراويح وبحثوا عنها ولكن دون جدوى.

Advertisements

فيما عثر الأهالي لاحقا على جثة الطفلة غارقا في ترعة القرية والذى يبعد عدة امتار قليلة عن منزل اسرة الطفلة فيما جرى انتشال جثة المتوفية ونقلها إلى مشرحة المستشفى والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة التي طلبت معاينة الجثة وبيان سبب الوفاة، وطلبت كذلك تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وكيفية حدوثها ومدى وجود شبهة جنائية في حدوث الوفاة من عدمها.

دور الطب الشرعي
 

ويعتبر الطب الشرعي هو حلقة الوصل بين الطب والقانون، وذلك لتحقيق العدالة بكشف الحقائق مصحوبة بالأدلة الشرعية.

فالطبيب الشرعي في نظر القضاء هو خبير مكلف بإبداء رأيه حول القضية التي يوجد بها ضحية سواء حيا أو ميتا.

وأغلب النتائج التي يستخلصها الطبيب الشرعي قائمة على مبدأ المعاينة والفحص مثل معاينة ضحايا الضرب العمديين، ضحايا الجروح الخاطئة، ومعاينة أعمال العنف من جروح أو وجود آلات حادة بمكان وجود الجثة، ورفع الجثة وتشريحها بأمر من النيابة العامة.

كما أن الطبيب الشرعي لا يعمل بشكل منفصل وإنما يعمل وسط مجموعة تضم فريقا مهمته فحص مكان الجريمة، وفريقا آخر لفحص البصمات، وضباط المباحث وغيرهم، وقد يتعلق مفتاح الجريمة بخدش ظفري يلاحظه الطبيب الشرعي، أو عقب سيجارة يلتقطه ويحل لغز الجريمة من خلال تحليل الـDNA أو بقعة دم.

وهناك الكثير من القضايا والوقائع يقف فيها الطب الشرعي حائرا أمامها لأن هناك قضايا يتعين على الطب الشرعي بها معرفة كيفية الوفاة، وليس طبيعتها من عدمه.

ولا يقتصر دور الطب الشرعي على تشريح الجثث أو التعامل الدائم مع الجرائم، ولكنهم يتولون الكشف على المصابين في حوادث مختلفة لبيان مدى شفائهم من الإصابات، وما إذا كانت الإصابة ستسبب عاهة مستديمة، مع تقدير نسبة العاهة أو العجز الناتج عنها.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خارجية أمريكا: 5 وحدات عسكرية إسرائيلية مسئولة عن انتهاكات لحقوق الإنسان
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*