أخبار عاجلة
بري تسلم الورقة الفرنسية.. بماذا سترد لبنان؟ -

استهداف 30 مليون سائح بحلول 2028.. عيسى يستعرض الاستراتيجية الوطنية للسياحةالأربعاء 06/مارس/2024 - 02:20 م عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار مؤتمراً صحفياً حضره ما يقرب من 100 من ممثلي عدد من وسائل الإعلام الألمانية والدولية، وذلك خلال المشاركة في بورصة برلين السياحية

استهداف 30 مليون سائح بحلول 2028.. عيسى يستعرض الاستراتيجية الوطنية للسياحةالأربعاء 06/مارس/2024 - 02:20 م عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار مؤتمراً صحفياً حضره ما يقرب من 100 من ممثلي عدد من وسائل الإعلام الألمانية والدولية، وذلك خلال المشاركة في بورصة برلين السياحية
استهداف 30 مليون سائح بحلول 2028.. عيسى يستعرض الاستراتيجية الوطنية للسياحةالأربعاء 06/مارس/2024 - 02:20 م
عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار مؤتمراً صحفياً حضره ما يقرب من 100 من ممثلي عدد من وسائل الإعلام الألمانية والدولية، وذلك خلال المشاركة في بورصة برلين السياحية

عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار مؤتمرًا صحفيًا حضره ما يقرب من 100 من ممثلي عدد من وسائل الإعلام الألمانية والدولية، وذلك خلال المشاركة في بورصة برلين السياحية ITB التي تستمر فعالياتها خلال الفترة من 5 حتى 7 مارس الجاري في العاصمة الألمانية برلين.

 

الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر

واستعرض وزير السياحة والآثار، الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر التي تهدف إلى تحقيق نمو سنوى في أعداد السائحين الوافدين لمصر بنسبة 25%- 30% للوصول إلى مستهدفات الدولة المصرية لتحقيق 30 مليون سائح بحلول عام 2028، مستعرضًا أبرز محاورها والتي تتمثل في زيادة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر عن نظيرتها في عام بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر لاسيما الفندقي، بالإضافة إلى العمل على تحسين التجربة السياحية ورفع جودة الخدمات السياحية المُقدمة.

Advertisements

كما استعرض ما تشهده البنية التحتية في مصر من تطور كبير وتحسين في شبكة الطرق والمواصلات والمطارات والسكك الحديدية الجديدة وتشغيل مطارات جديدة بما ينعكس إيجابيًا على قطاع السياحة بها وسهولة انتقال السائحين.

بورصة برلين السياحية

كما تطرق  للحديث عما اتخذته الوزارة من إجراءات للحفاظ على الحركة السياحية الوافدة إلى مصر ولاسيما في ظل الأحداث الجارية التي تشهدها المنطقة، مما انعكس بشكل إيجابي على الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، مشيرًا إلى أنه من بين هذه الإجراءات التواصل المباشر مع المسئولين في شركات الطيران الأجنبية لضمان استمرار تشغيل رحلات الطيران إلى مصر والتواصل المباشر مع كبار منظمي الرحلات العاملين في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر وإرسال خطابات لهم تتضمن رسائل إيجابية لطمأنة الأسواق.

وتحدث أيضًا عن حوافز الاستثمار الفندقي التي تم الإعلان عنها خلال الفترة الماضية التي من شأنها أن تعمل على حث وتشجيع المستثمرين المحليين والدوليين على الاستثمار السياحي في مصر ولا سيما في المجال الفندقي، لافتًا إلى أن هذه الحوافز تستهدف تحفيز النمو السريع للطاقة الفندقية في مصر، وتحفيز أيضًا المستثمرين الذين سيشاركون سواء في الانتهاء من بناء أو تشغيل هذه المنشآت الفندقية الجديدة بصورة سريعة في بداية عام 2026.

 

منتج القاهرة الكبرى الثقافي الجديد

وتطرق للحديث أيضًا عن منتج القاهرة الكبرى الثقافي الجديد Cairo City Break والذي سيجعل من مدينة القاهرة مقصدًا سياحيًا قائمًا بذاته مما سيعمل على زيادة عدد الليالي السياحية بها لاسيما في ضوء ما يتميز به هذا المنتج من مقومات سياحية وأثرية متنوعة.

وعن المتحف المصري الكبير أشار إلى أن هذا الصرح العظيم سيقدم تجربة سياحية متميزة لزائريه، مضيفًا إلى أنه من المقرر الانتهاء من الأعمال بالمتحف نهاية شهر مارس الجاري ليتم بعد ذلك تحديد وإعلان موعد الافتتاح الرسمي للمتحف.

 

مشروع رأس الحكمة 

وعن مشروع رأس الحكمة وتأثيره على القطاع السياحي في مصر، أوضح أن هذا المشروع يعد إضافة كبيرة للسياحة وقطاع الإسكان أيضا، وسيساهم في إضافة مقصد سياحي جديد يجذب السائحين ذوي الإنفاق المرتفع.

وتحدث خلال المؤتمر عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة عن المنتجات السياحية المتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري ولاسيما تلك التي تجذب السائحين الألمان، كما أشار إلى الجهود التي تبذلها الهيئة للترويج للمقصد السياحي المصري بالأسواق السياحية المختلفة.

وعرض عدد من الأفلام الترويجية عن المقاصد السياحية المصرية المختلفة التي تبرز ما تتمتع به هذه المقاصد من مقومات سياحية وأثرية متنوعة وفريدة، بالإضافة إلى عرض عدد من الأفلام Testimonials التي قامت الهيئة بتصويرها مع عدد من السائحين الألمان خلال زيارتهم لمصر والتي يتحدثون خلالها عن تجاربهم الممتعة أثناء الزيارة، بالإضافة إلى عرض فيلم ترويجي عن منتج القاهرة الكبرى الثقافي الجديد Cairo City Break يستعرض الأماكن السياحية والأثرية التي يتيح هذا المنتج للسائح زيارتها.

جدير بالذكر أن وزير السياحة والآثار كان قد افتتح الجناح المصري المُشارك في بورصة برلين السياحية كما قام بجولة داخل الجناح التقى خلالها بمجموعة من العارضين المصريين المُشاركين بالبورصة، كما استقبل عمدة برلين الذي حرص على زيارة الجناح المصري.

وحظي الجناح المصري بإعجاب وإقبال ملحوظ من الزائرين مع بداية اليوم الأول لفعاليات البورصة.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مدير تعليم دمياط يشهد ملتقى مسؤلات المرشدات بدمياطالإثنين 29/أبريل/2024 - 08:44 م شهد اليوم " محمد رمضان غريب " وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، فعاليات اليوم الثاني من ملتقى مسؤولات المرشدات علي مستوى الجمهورية من داخل مدارس الإيمان الخاصة بدمياط. جاء ذلك بحضور الدكتورة جيهان أنور علام مدير عام التربية الرياضية والعسكرية بالوزارة وا. ايناس الطماوى مدير إدارة المرشدات وا. اميرة
التالى الاستئناف على حكم رفض دعوى إثبات نسب طفل للاعب إسلام جابر غداالإثنين 29/أبريل/2024 - 09:14 م تنظر محكمة مستأنف أكتوبر، غدا، جلسة الاستئناف على حكم رفض دعوى إثبات نسب طفل للاعب الكرة إسلام جابر.