السفیر محمد فـؤاد يحذر من استغلال الجماعات الإرهابية للفراغ الأمني فى السودان (صور)الأربعاء 03/مايو/2023 - 01:31 م تجـدر الإشـارة إلـى أن المنتدى العالـمي لمكافـحة الإرھـب تم إنـشاؤه عـام 2011 مـن قـبل 30 عـضواً لـتعزیـز الـجھود الدولیة لمكافحةالإرھاب

قال السفیر محمد فـؤاد مدیـر وحدة مكافحة الإرھاب الدولي بوزارة الخارجیة إن الإرهاب لا يتوقف عن حد الجماعات الإرهابية ولكنه مرتبط بالجريمة المنظمة أيضا دوليا.

 

8b0fb5cb49.jpg

وبشأن وجود جهات أوروبية داعمة الى الإرهاب فى افريقيا قال انه مخالف لجميع الاعراف والقوانين الدولية خاصة الدعم اللوجيستي.

وأشار إلى أن الوضع القائم فى السودان مقلق ودعا الى وقف العنف والدعوة للحوار.
 

501385705c.jpg

واشار الى ان الوضع فى السودان قد يؤدى الى الفراغ الامنى مما يساعد على استغلالها من جانب الجماعات الارهابية.

-إعلانات-

واشار الى ان المنتدى يعمل على مكافحة الارهاب بشكل غير امنى ويعمل على تفعيل الدور للمجتمع المدنى وكذلك الدور الدينى لمكافحةالتطرف العنيف.

جاء ذلك  خلال مؤتمر صحفى مشترك بـین مـصر والاتحاد الأوروبي للتعریـف المنتدى العالمى لمكافحة الإرهاب الیوم الأربعاء، ونادیةكوسـتانـتیني مدیرِة إدارة مكافحة الإرھـاب بجھاز الخدمـة الخارجیة بمفوضیة الإتحاد الأوروبي.

اجتماع عالمي لمكافحة الإرهاب

ويأتى ذلك  قبل يوم واحد من اجتماع الـلجنة التنسيقية للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، الذى يعقد غدًا الخميس، وذلك بمشاركة وزيرالخارجية سامح شكرى، وسيشهد الاجتماع تسلم مصر رسميًا الرئاسة المشتركة لأعمال المنتدى مع الاتحاد الأوروبى.

860fecfc9f.jpg


 جهود دولية لمكافحة الإرهاب

تجـدر الإشـارة إلـى أن المنتدى العالـمي لمكافـحة الإرھـب تم إنـشاؤه عـام 2011  مـن قـبل 30 عـضوًا لـتعزیـز الـجھود الدولیة لمكافحةالإرھاب.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.