أخبار عاجلة
أسعار الفراخ والبيض فى الأسواق اليوم الثلاثاء -

تأجيل محاكمة متهمين بقتل عامل لخلافات بينهم في بولاق الدكرور بالجيزةالأربعاء 22/مارس/2023 - 12:09 م قضت محكمة الجيزة بتأجيل محاكمة متهمين بقتل شاب والتعدي علي شقيقه بسبب خلاف واقع بينهم في بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة لجلسة ٢٢ مايو.

تأجيل محاكمة متهمين بقتل عامل لخلافات بينهم في بولاق الدكرور بالجيزةالأربعاء 22/مارس/2023 - 12:09 م قضت محكمة الجيزة بتأجيل محاكمة متهمين بقتل شاب والتعدي علي شقيقه بسبب خلاف واقع بينهم في بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة لجلسة ٢٢ مايو.
تأجيل محاكمة متهمين بقتل عامل لخلافات بينهم في بولاق الدكرور بالجيزةالأربعاء 22/مارس/2023 - 12:09 م
قضت محكمة الجيزة بتأجيل محاكمة متهمين بقتل شاب والتعدي علي شقيقه بسبب خلاف واقع بينهم في بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة لجلسة ٢٢ مايو.

قضت محكمة الجيزة بتأجيل محاكمة متهمين بقتل شاب والتعدي على شقيقه بسبب خلاف واقع بينهم في بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة لجلسة ٢٢ مايو.

تقول أوراق القضية رقم ١٦٥٩ لسنة ٢٠٢٢ جنايات قسم بولاق الدكرور، والمقيدة برقم ٢٧٧٢ لسنة ٢٠٢٢ على جنوب الجيزة، أنهما في يوم ۲۰۲۲/۸/۱۲ قام المتهمين ش.ت ونجله أ.ش.ت باستعرض القوة ولوحا بالعنف تجاه المجني عليهم عمرو سيد، ويوسف سيد، وأمل سيد، وعمرو خليفة، وكان من شأن ذلك الفعل إلقاء الرعب في نفوسهم والمساس بحريتهم بقصد ترويعهم وفرض السطوة عليهم وتعريض حياتهم للخطر حال إحرازهما أسلحة بيضاء على النحو المبين بالتحقيقات.

تفاصيل جريمة القتل

واقترنت بتلك الجريمة بجناية أخرى لأنه في ذات الزمان وبذات المكان، لأن المتهمين قتلا المجني عليه عمرو سيد عمدًا مع سبق الأصرار أبان ارتكابهما للجريمة محل الاتهام الأول، وذلك بأن بيتا النية وعقدا العزم علي إزهاق روحه علي اثر سبق الخلف الواقع بينهما، وما ان ظفرا به حتى أنهال المتهم الثاني عليه بطعنة مستخدما سلاح أبيض "سكينة " قاصدين ازهاق روحه والتي أحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية وأودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

ووقعت الأزمة بناء على ارتكاب الجريمة محل الأتهام الأول الجنحة تالية الوصف لأنه في ذات الزمان وبذات المكان ضربا المجنى عليه يوسف سيد عمدا مع سبق الإصرار فأحدثا إصابته والتي أعجزته عن أشغاله الشخصية لمدة لا تزيد على عشرون يومًا حال استخدامه لأداة على النحو المبين بالتحقيقات، وحازا واحرزا اسلحة بيضاء "سكينة، عصا " مما تستخدم في الاعتداء علي الأشخاص دون مسوغ قانوني.

وبناء عليه يكون المتهمان قد ارتكبت الجناية الموضحة بمواد قانون ٢٣٠، ٢٣١، ٢٣٢/٣٠١، ٣٧٥ مكرر (أ) /٢.١ من قانون العقوبات، مواد ١/١، ٢٥ مكرر/١ من القانون ٣٩٤ لسنه  ١٩٥٤ المعدل قانوني رقمي ٢٦ لسنة ١٩٧٨، ١٦٥ سنة ١٩٨١ ٥ لسنة ۱۹ ۲۰ والبندى رقمى ٦ ٧٠ من الجدول رقم الملحق بالقانون الأول والمعدل بقرار وزير الداخلية رقم ١٧٥٦ لسنة ٢٠٠٧.

إحالة القضية لمحكمة جنوب الجيزة 

وأمرت النيابة العامة بإحالة القضية إلى محكمة جنايات الجيزة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين وفق قائمة الأدلة الثبوت مع استمرار حبس المتهم الأول احتياطيا على ذمة المحاكمة الجنائية وسرعة ضبط وإحضار المتهم الثاني وحبسه احتياطيا على ذمة المحاكمة الجنائية.

من ناحيته قال شقيق المجني عليه في التحريات، بأنه وحال تواجده بمسكنه تناهى الى سمعه صوت شجار بمدخل العقار سكنه فابصر المتهمان حاملان أسلحة بيضاء وما أن نزل الى مدخل العقار سكنه حتى ابصر المتهم الأول ممسكًا بيده سكين مستقرة ببطن شقيقه المجني عليه سقط على إثرها مصابًا إلى أن توفى متأثرًا بجراحه قتيلًا.

كما شهدت أحد سكان العقار الموجود في بولاق الدكرور بالجيزة، بأنها وحال تواجدها بمسكنها تناهى الى سمعها صوت مشاجرة بالشارع وأبصرت على أثرها المتهمان ممسكان لأسلحة بيضاء وما ان نزلت الى محل المشاجرة حتى أبصرت المجني عليه مستلقي ارضًا بمدخل العقار سكنه غارقا بدمائه.

ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي:-


1- أنه بإجراء الصفة التشريحية على جثمان المجني عليه عمرو سيد محمد عبد العال إصاباته بالبطن ذات طبيعة طعنية حيوية حدثت من الطعن بجسم صلب ذو حافة حادة وطرف مديب ايًا كان نوعه كالسكين والمطواة.

2- تعزى الوفاة إلى الإصابة الطعنية بالبطن وما نتج عنها من قطوع حادة بالأمعاء والكلية اليسرى وما ضاعفها من حدوث صدمة تسمميه أدت إلى توقف الدورة الدموية والتنفسية والوفاة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محاكمة المتهمين باستعراض القوة بمنطقة منشأة القناطر اليومالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 05:00 ص تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم، محاكمة المتهمين باستعراض القوة بمنطقة منشأة القناطر
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*