أخبار عاجلة
Keanu Reeves سيمثل شخصية Shadow in Sonic صوتياً بفيلم Hedgehog 3 -

إشادة واسعة من قيادات جامعة الأزهر بمؤتمر كلية الدراسات الإسلامية للبنات بالإسكندريةالسبت 18/مارس/2023 - 07:43 م أشاد الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر السابق، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بعنوان المؤتمر الدولي الخامس لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر بالإسكندرية والذي يقام تحت عنوان: «مراعاة المقام وأبعاده التداولية في الفكر العربي والإسلامي». مؤتمر كلية

إشادة واسعة من قيادات جامعة الأزهر بمؤتمر كلية الدراسات الإسلامية للبنات بالإسكندريةالسبت 18/مارس/2023 - 07:43 م أشاد الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر السابق، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بعنوان المؤتمر الدولي الخامس لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر بالإسكندرية والذي يقام تحت عنوان: «مراعاة المقام وأبعاده التداولية في الفكر العربي والإسلامي». مؤتمر كلية
إشادة واسعة من قيادات جامعة الأزهر بمؤتمر كلية الدراسات الإسلامية للبنات بالإسكندريةالسبت 18/مارس/2023 - 07:43 م
أشاد الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر السابق، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بعنوان المؤتمر الدولي الخامس لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر بالإسكندرية والذي يقام تحت عنوان: «مراعاة المقام وأبعاده التداولية في الفكر العربي والإسلامي». مؤتمر كلية

أشاد الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر السابق، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بعنوان المؤتمر الدولي الخامس لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر بالإسكندرية والذي يقام تحت عنوان: «مراعاة المقام وأبعاده التداولية في الفكر العربي والإسلامي».
 

مؤتمر كلية الدراسات الإسلامية والعربية في جامعة الأزهر

وقدم المحرصاوي التهنئة إلى الحضور جميعًا بقرب حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم وعلى مصرنا الحبيبة بالخير واليمن والبركات، وقال في كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي يقام برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبحضور الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة: إن هذا المؤتمر أشهد له أنه يعد من المؤتمرات الناجحة مسبقًا لعدة أسباب.

 أولها: هذا الحضور الكبير لهذه القامات العلمية الكبيرة من علماءِ جامعة الأزهر والجامعات المصرية، وثانيًا: عنوان المؤتمر الذي اختير بعناية، ويعكس اهتمام وحرص كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر بالإسكندرية على العناية والاهتمام بالتراث الإسلامي،
وثالثًا: التكامل بين العلوم والذي يتجلى في علماء الأزهر، لافتا إلى أن الأصل في عالم الأزهر أن يكون موسوعيا حتى نعيد للأزهر الشريف سيرته الأولى.

وفي ختام كلمته دعا الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة السابق، للمؤتمر بالتوفيق والنجاح، وأن يخرج بتوصيات علمية عملية مفيدة تسهم في خدمة التراث والحفاظ عليه.

د. الأمير: المؤتمر الدولي الخامس لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية يعد امتدادًا لدور الأزهر الشريف.

 

ومن جانبه رحب الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون الوجه البحري بطنطا، بالحضور المشاركين في افتتاح المؤتمر الدولي الخامس لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية والذي يقام تحت عنوان: «مراعاة المقام وأبعاده التداولية في الفكر العربي والإسلامي».

وأوضح نائب رئيس الجامعة في كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي يقام برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبحضور  الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، أن هذا المؤتمر يعد امتدادًا لدور الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وعنايته بالعلم والعلماء.

 

عالمية رسالة الأزهر الشريف

 مشيرًا إلى أن المؤتمر يؤكد عالمية رسالة الأزهر الشريف وحرصه على الاهتمام بالتراث الإسلامي فهو ميراث الأجيال، لافتًا إلى أن النظر فيه والتسلح بمعرفة التراث الإسلامي هو السبيل الصحيح لتبليغ دعوة الحق تبارك وتعالى مع مراعاة أن لكل عصر مستجداته وأن تداولية التراث له أبعاده.

ودعا نائب رئيس الجامعة للمؤتمر بالتوفيق والنجاح، وأن يخرج بتوصيات علمية عملية مفيدة تسهم في خدمة التراث والحفاظ عليه للأجيال القادمة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*