أخبار عاجلة

العاهل الأردني يلتقي رئيس مجلس النواب الأمريكي ويشدد على أهمية حل القضية الفلسطينيةالثلاثاء 31/يناير/2023 - 11:18 م شدد على مركزية القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأساس في الشرق الأوسط، مؤكدا ضرورة الدفع لإعادة إحياء عملية السلام على أساس حل الدولتين

العاهل الأردني يلتقي رئيس مجلس النواب الأمريكي ويشدد على أهمية حل القضية الفلسطينيةالثلاثاء 31/يناير/2023 - 11:18 م شدد على مركزية القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأساس في الشرق الأوسط، مؤكدا ضرورة الدفع لإعادة إحياء عملية السلام على أساس حل الدولتين
العاهل الأردني يلتقي رئيس مجلس النواب الأمريكي ويشدد على أهمية حل القضية الفلسطينيةالثلاثاء 31/يناير/2023 - 11:18 م
شدد على مركزية القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأساس في الشرق الأوسط، مؤكدا ضرورة الدفع لإعادة إحياء عملية السلام على أساس حل الدولتين

عقد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في واشنطن، اليوم الثلاثاء، لقاء ثنائيا مع رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي، تبعه لقاء موسع ضم قيادات المجلس.

لقاء الملك عبدالله الثاني برئيس مجلس النواب الأمريكي

وهنأ العاهل الأردني خلال اللقاء الثنائي، الذي حضرته الملكة رانيا العبدالله والأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، رئيس مجلس النواب مكارثي بمناسبة انتخابه، معبرا عن تقدير الأردن للدعم المتواصل من قبل الولايات المتحدة والكونجرس الأمريكي.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس النواب الأمريكي بعمق الصداقة بين الأردن والولايات المتحدة، معربا عن تطلعه لتطوير العلاقات بين البلدين، وعن فخره بأن يكون الملك عبدالله الثاني هو أول زعيم يستقبله في الكونجرس بعد انتخابه رئيسا للمجلس.

وأكد مكارثي أهمية جهود الأردن، بقيادة  الملك عبدالله الثاني، في السعي لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، مشددا على أن علاقات الصداقة والتعاون مع الأردن مستمرة وثابتة حتى مع انتخاب قيادات جديدة في مجلس النواب، وأن المملكة تحظى باحترام أعضاء الكونجرس.

وخلال اللقاء الموسع هنأ العاهل الأردني، زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي حكيم جيفريز وزعيم الجمهوريين ستيف سكاليس بمناسبة توليهما منصبيهما الجديدين.

القضية الفلسطينية


وشدد على مركزية القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأساس في الشرق الأوسط، مؤكدا ضرورة الدفع لإعادة إحياء عملية السلام على أساس حل الدولتين، وأهمية دور الولايات المتحدة المحوري في الدعوة إلى التهدئة ووقف التصعيد.

ولفت إلى أن السلام العادل والشامل يجب أن يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، مجددًا رفضه لأية إجراءات أحادية تقوض فرص إحياء عملية السلام.

وأشار الملك عبدالله الثاني إلى سلسلة الاجتماعات التي عقدها في الأسابيع الماضية، والرامية لحشد جهود قيادات المنطقة لإيجاد سبل لوقف التصعيد في الضفة الغربية في أسرع وقت ممكن، محذرا من التداعيات الأمنية وخطر استمرار الأوضاع الراهنة اللذين سيؤديان إلى وقوع المزيد من الضحايا، خصوصا مع اقتراب شهر رمضان الفضيل.

كما أعاد التأكيد على ضرورة شمول الفلسطينيين في جميع فرص التنمية الاقتصادية بالإقليم لتحسين أوضاعهم.

لقاء العاهل الاردني والرئيس الامريكي

وأشار العاهل الأردني إلى لقائه مع الرئيس جو بايدن المزمع عقده يوم الخميس المقبل، والذي سيبحث فيه القضية الفلسطينية وأبرز قضايا المنطقة.

من جانبهم، أشاد قادة مجلس النواب الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي بمساعي الأردن لتحقيق السلام، مؤكدين أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

كما أعربوا عن تقديرهم لجهود المملكة في استضافة اللاجئين، وتقديم الخدمات الإنسانية والتعليمية والصحية لهم.

وحضر اللقاء الموسع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب العاهل الأردني، الدكتور جعفر حسان، والسفيرة الأردنية في واشنطن دينا قعوار
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر، دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.