أخبار عاجلة

إيران: مستعدون للعمل مع المبعوث الأممي في اليمن لإنهاء الحرب

إيران: مستعدون للعمل مع المبعوث الأممي في اليمن لإنهاء الحرب
إيران: مستعدون للعمل مع المبعوث الأممي في اليمن لإنهاء الحرب

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الأحد، أن طهران مستعدة للعمل مع مبعوث الأمم المتحدة لليمن وستلتقي معه يوم الاثنين.

وبحسب "رويترز"، قال ظريف إنه "يتوجب على الولايات المتحدة أن تطلب من السعودية وقف الحرب في اليمن". في الوقت الذي تدعم فيه إيران مليشيات الحوثي الانقلابية الإرهابية في اليمن وتمدها بالسلاح لاستهداف مناطق مدنية سعودية.

ويأتي ذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن تعيين ليندركينج، مبعوثا أمريكيا إلى اليمن، مشددا على ضرورة وضع حد للحرب هناك.

وأجرى ليندركينج، الجمعة، نقاشات مع قادة دول الخليج ووزارة الخارجية البريطانية، حول جهود إنهاء الصراع في اليمن.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أكد أن المملكة العربية السعودية "شريك أمني مهم"، وذلك بعد اتصال هاتفي بين وزيري خارجية البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق واشنطن بوست: أمريكا دعت قطر إلى طرد حماس حال رفض الصفقة مع إسرائيلالسبت 04/مايو/2024 - 03:50 ص أفادت مصادر لصحيفة "واشنطن بوست" بأن الولايات المتحدة دعت قطر إلى طرد حركة حماس من أراضيها في حال رفضت الحركة الاتفاق مع إسرائيل بشأن صفقة تبادل المحتجزين . وأشار مسؤول أمريكي في حديث للصحيفة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن نقل رسالة بهذا الصدد إلى وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد
التالى سيول وفيضانات تغمر ولاية أمريكية، ومسؤولون: الوضع "مهدد للحياة" (فيديو)السبت 04/مايو/2024 - 12:49 ص غمرت السيول جنوب شرقي ولاية تكساس الأمريكية يوم الجمعة، ما أجبر المدارس على تعليق الدوام وإغلاق العديد من الطرق السريعة بأنحاء هيوستن. وسقط أكثر من 23 سم من المطر خلال الساعات الـ24 الماضية، بحسب ما أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، التي أصدرت تحذيرًا من حدوث فيضانات حتى يوم الثلاثاء في المنطقة.