أخبار عاجلة
تعرف على موقف مصابى الأهلى من مباراة الإسماعيلى -
العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون! -

إيران تعلن تطوير صواريخها المضادة للدروع والجو

إيران تعلن تطوير صواريخها المضادة للدروع والجو
إيران تعلن تطوير صواريخها المضادة للدروع والجو

وبين حاتمي أن خط إنتاج الوقود الجامد المركب الذي تم تدشينه اليوم في الصناعات الدفاعية الإيرانية سيزيد بصورة مؤثرة مدى وسرعة صواريخ "أرض - أرض" المضادة للدروع والمضادة للجو في ارتفاعات واطئة، بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

© AP Photo / Vahid Salemi

وكان وزير الدفاع الإيراني، العميد أمير حاتمي، صرح الأربعاء الماضي إنه رغم الحظر المفروض على بلاده، فقد حققت إنجازات هائلة في الصناعة الجوية.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن حاتمي، أن بلاده حققت خلال الأعوام الأخيرة إنجازات جيدة وتوصلت إلى منتوجات جيدة بفضل جهود شباب البلاد وخبراء الصناعة الجوية.

ومن بين ما ذكره حاتمي بشأن إنجازات إيران، المقاتلة الخفيفة "كوثر"، والمقاتلة التدريبية المتطورة "ياسين"، ومختلف أنواع المروحيات والطائرات المسيرة التي تسعى إيران للارتقاء بالتكنولوجيا المستخدمة فيها.

وأشار في تصريح له، اليوم، على هامش المعرض الدولي للصناعات الجوية المقام في الهند، إلى أن هذا المعرض الدولي مؤشر على أن الهند بدأت حركة جادة وتكنولوجية في هذا المجال، وهي تستفيد في هذا السياق من قدراتها والقطاع الخاص في مسار تحقيق المنجزات الباهرة.

وقال العميد حاتمي: "هنالك آفاق جيدة أمام الصناعة الجوية الإيرانية بهمم وجهود خبراء إيران الإسلامية ونأمل بالتحرك على وجه السرعة نحو التكنولوجيا المتطورة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية