أخبار عاجلة

مجهولون يستهدفون مواقع لقوات البيشمركة بالصواريخ فى العراق

مجهولون يستهدفون مواقع لقوات البيشمركة بالصواريخ فى العراق
مجهولون يستهدفون مواقع لقوات البيشمركة بالصواريخ فى العراق

أفاد مصدر أمنى عراقى، اليوم الجمعة، بسقوط 7 صواريخ على نقاط تابعة لقوات البيشمركة فى أطراف محافظة كركوك.

وقال المصدر لـ "السومرية نيوز"، إن "7 صواريخ نوع كاتيوشا سقطت على على مواقع أمنية تابعة لقوات البيشمركة فى أطراف اربيل".

وأكد رئيس أركان قوات البيشمركة الفريق جمال محمد عمر، أنه تم الاتفاق مع قيادة العمليات المشتركة العراقية على التعاون والتنسيق لتنفيذ عمليات مشتركة ضد فلول الإرهاب.

 وقال الفريق عمر ـ فى تصريح لقناة ( السومرية نيوز) العراقية ـ إن اجتماع اليوم جاء مكملا للاجتماعات السابقة بين قيادات البيشمركة وقوات الجيش العراقى ، مضيفا أن العمليات التى يشنها تنظيم داعش الارهابى بدأت تزداد فى المنطقة ولهذا يجب التعاون المشترك للقضاء عليه.

ونفذ تنظيم داعش الإرهابى مؤخرا، عدة اعتداءات طالت قوات البيشمركة وقرى كردية فى محيط إقليم كردستان، وكان آخرها هجمات متكررة على قرية ومواقع تابعة لقوات البيشمركة فى قضاء مخمور راح ضحيتها عدد من العسكريين والمدنيين بالإضافة إلى وقوع عدد من المصابين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بلينكن يناقش خطة وقف إطلاق النار في غزة مع تركيا والأردن والسعوديةالسبت 01/يونيو/2024 - 01:53 ص قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزير أنتوني بلينكن أجرى اتصالات هاتفية منفصلة الجمعة مع وزراء خارجية السعودية وتركيا والأردن لمناقشة اقتراح لوقف فوري لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إن بلينكن الذي أجرى الاتصالات الهاتفية على متن الطائرة
التالى حكومة العراق ترحب بقرار مجلس الأمن بإنهاء مهام بعثة الأمم المتحدة فى بغداد