أخبار عاجلة

"فايزر" تطلب إذنا باستخدام عقارها المضاد لفيروس كورونا بشكل طارئ

"فايزر" تطلب إذنا باستخدام عقارها المضاد لفيروس كورونا بشكل طارئ
"فايزر" تطلب إذنا باستخدام عقارها المضاد لفيروس كورونا بشكل طارئ

واشنطن- سبوتنيك. وقالت الشركة في بيان إنها تسعى للحصول على ترخيص استخدام طارئ لمضاد الفيروسات الفموي الذي طورته "PAXLOVID"، كعلاج لحالات "كوفيد 19" الخفيفة والمتوسطة ​​في المرضى المعرضين لخطر متزايد من دخول المستشفى أو الموت".

© REUTERS / Jon Nazca

يمكن وصف دواء باكسلوفيد كعلاج منزلي للمرضى المعرضين لمخاطر عالية. قال ألبرت بورلا، الرئيس التنفيذي للشركة، إن الدراسات السريرية الحديثة تظهر فعالية لساحقة للعقار الجديد.

وأضاف أنه قدرته على المساعدة في إنقاذ الأرواح وإبقاء الناس بعيدا عن المستشفى إذا سُمح باستخدامه، تؤكد الدور الحاسم الذي يمكن أن تلعبه العلاجات الفموية المضادة للفيروسات في المعركة ضد الوباء.

تسعى الشركة للحصول على الموافقة الطارئة استنادا إلى النتائج الإيجابية للتحليل المؤقت، والذي تضمن بيانات من البالغين غير المقيمين في المستشفيات.

وجاء في بيان الشركة: "أظهرت البيانات انخفاضا بنسبة 89% لخطر دخول المستشفيات أو الوفيات المرتبطة بكوفيد، بين المرضى الذين عولجوا بالعقار".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.