أخبار عاجلة

إسلام أباد: توصلنا إلى هدنة مع طالبان الباكستانية

إسلام أباد: توصلنا إلى هدنة مع طالبان الباكستانية
إسلام أباد: توصلنا إلى هدنة مع طالبان الباكستانية

وحسب رويترز قال وزير الإعلام الباكستاني، فؤاد تشودري إن مدة الهدنة شهر قابل للتمديد، لافتا إلى أن هذه المدة سيتخللها مفاوضات بين الجانبين بوساطة من حركة طالبان الأفغانية (منظمة تخضع لعقوبات الأمم المتحدة بسبب النشاط الإرهابي).

© AP Photo / Massoud Hossaini

وقد أصدرت طالبان باكستان بيانا، قالت فيه إن الاتفاق تضمن وقفا كاملا لإطلاق النار لمدة شهر، تبدأ من الغد الثلاثاء.

وأوضح البيان أن الاتفاق تضمن تشكيل لجنة تقوم بوضع خارطة طريق وآلية للتفاوض المستقبلي، لافتا إلى أن "حركة طالبان الأفغانية ستلعب دور الوسيط بين الجانبين".

وكان رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، أشار خلال مقابلة مع شبكة "تي آر تي" التركية ونقلتها وسائل إعلام محلية والتلفزيون الباكستاني الرسمي، إلى أن المفاوضات مع طالبان باكستان جارية بأراضي أفغانستان، لكنه لم يؤكد أن طالبان أفغانستان تلعب أي دور للوساطة ما بين باكستان وطالبان باكستان.

تابع المزيد من أخبار العالم الآن على سبوتنيك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شاهد رد فعل أهالي رفح الفلسطينية بعد إعلان حماس الموافقة على وقف إطلاق النارالإثنين 06/مايو/2024 - 08:18 م وأعلنت حركة حماس، مساء اليوم الإثنين، موافقتها على المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.